حلمة التطعيم ضد شلل الاطفال
حلمة التطعيم ضد شلل الاطفال


بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال ببورسعيد

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 01:15 م


كتب السيد رزق..

أكد أحمد حسن ابو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أنه تقرر بدء الجرعه الثانية من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة بورسعيد.

وتبدأ الحملة من يوم الأحد القادم 28/3/2021 و حتى يوم الأربعاء 31/3/2021 ضمن استكمال الجرعه الثانية من الحملة القومية للتطعيم ضد هذا المرض التى تنظمها وزارة الصحة والسكان على مستوى الجمهورية  وتستمر لمدة أربعة أيام.

وتستهدف الحملة الأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم وحتى عمر خمس سنوات بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.


وأوضح "ابو هاشم"  أن الحملة تستهدف تطعيم حوالى  110ألف طفل بمختلف مناطق المحافظة، وتتم بواسطة 350  فريق طبى على مستوى المحافظة ما بين فرق ثابتة بالوحدات ومكاتب الصحة وأماكن تجمع المواطنين بالميادين الكبرى والأندية والأسواق ودور العبادة ، وفرق متحركة تقوم بالتطعيم من بيت لبيت، لافتا أن وزارة الصحة وفرت الطعوم الكافية لإنجاز المستهدف من الأطفال بالمحافظة.


وأكد وكيل وزارة الصحة أنه سيتم متابعة أعمال الحملة بشكل يومى عن طريق غرفة مركزية بمديرية الشئون الصحية برئاسة وكيل الوزارة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات بشكل فورى.
جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تستمر فى تنفيذ حملات قومية  لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات بهدف استمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض رغم أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مصر خالية من المرض منذ عام 2006.


اقرأ ايضاً|  «صحة الجيزة»: إضافة 20 مركزًا للتطعيم بلقاح كورونا| فيديو

الغضبان يعزي محافظ بورسعيد الأسبق

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة