السفير الفرنسي
السفير الفرنسي


ماذا قال السفير الفرنسي بالقاهرة عن محاولات تركيا للتقارب مع مصر؟ | فيديو

محمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 03:27 م

 في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم قال السفير الفرنسي بالقاهرة، ستيفان روماتييه، تعليقا على محاولات تركيا الأخيرة للتقارب مع مصر، إن "كل ما من شأنه أن يؤدي إلى خفض التوتر في حوض شرق المتوسط فإنه بمثابة السير في الاتجاه الصحيح".

وأوضح روماتييه " نحن جميعا لاحظنا بشكل واضح لهجة جديدة في تصريحات الجانب التركي وكذلك لهجة جديدة في تصريحات الجانب المصري". وتابع السفير الفرنسي:" نتابع عن قرب، وذلك بفضل علاقتنا المتميزة مع الحكومة المصرية، كل ما يحدث في هذه المنطقة على الصعيدين الأمني والسياسي معا.

ففي المجمل لدينا دائما اتصال وثيق مع السلطات المصرية". واختتم تصريحاته بالقول:" أود أن أضيف شيئا أخر.. علاقتنا مع تركيا وأنا هنا أتحدث عن فرنسا.. هي علاقة هامة.. تركيا بلد كبير.. ولكن في نفس الوقت تلك العلاقة يجب أن تكون قائمة على الاحترام.. ويٌفترض من جانب القادة الأتراك أن يحترموا من يحاورهم.. حيث كان هناك ثمة تصريحات لا سيما من جانب الرئيس التركي ضد القادة الغربيين وضد الرئيس الفرنسي.. وتلك تصريحات أقول بكل وضوح إنها غير مقبولة شكلا وموضوعا.. نحن إذا  مع النقاش ومع الحوار ومع التعاون..

ومن المفترض أن يُترجم ذلك في التعبير والكلمات التي تصب في اتجاه احترام الشركاء وذلك شرط لا غنى عنه كي نتمكن من إيجاد طريق طبيعي للحوار مع تركيا.


اقرأ ايضا .. باريس تستدعي السفير الصيني لديها بسبب «اهانة وتهديد» برلمانيين فرنسيين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة