جمال أوبيشو مدير المعهد الفرنسي
جمال أوبيشو مدير المعهد الفرنسي


خدمات تقدمها مكتبة «كولتور تك» بالمعهد الفرنسي| فيديو

محمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 03:31 م

افتتح السفير الفرنسى بالقاهرة، ستيفان روماتييه، المكتبة الكبيرة "كولتور تيك" culturethèque فى المعهد الثقافى الفرنسى بحي المنيرة بعد إغلاقها لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا، وشهدت المكتبة أعمال طوير هائلة لمواكبة التدابير الصحية، بالإضافة إلى ثرائها فى مختلف المجالات، التى تشمل جميع المراحل من مرحلة الطفولة والشباب بالإضافة إلى الباحثين والمتخصصين فى كافة المجالات.

 

وأوضح روماتييه أن المكتبة بها لوحات إرشادية للتعريف بالإجراءات الوقائية مثل التباعد وعدم التلامس المباشر بين الاشخاص، وكذلك انتشار عبوات من الجيل المطهر فى كافة أنحاء المكتبة. وقال روماتيية في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إن "أحد أهم المحركات التي تثري العلاقة المتميزة بين مصر وفرنسا هو الثقافة، وثم أشار إلى جمال أوبيشو،  مدير المعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة، قائلا:"   هي مسؤلية مشتركة بيننا أن  ننشئ ممرا دائما بين الثقافتين الفرنسية والمصرية".

وفي تصريح خاص أوضح جمال أوبيشو، الذي يشغل أيضا منصب، مستشار التعاون والنشاط الثقافي، أن المكتبة الرقمية culturethèqueتمثل بابا هاما لمطالعة العديد من المصادر: كتب ومقالات  وقصص خيالية ودراسات فلسفية وعلمية وأفلام وثائقية وما إلى آخره. وكل ذلك يمكنك مطالعته هنا.  والإضافة التي تقدمها هو أنه بإمكانك أن تفعل ذلك أيضا من المنزل. بمعنى أنه يجب عليك أن تسجل بياناتك أولا هنا في المكتبة وسوف تحصل على رقم حساب يمكنك من قراءة ومشاهدة محتويات المكتبة وأنت في منزلك عبر الانترنت.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة