احتفالية مطروح لتكريم الأم المثالية
احتفالية مطروح لتكريم الأم المثالية


احتفالية كبرى لتكريم النماذج المشرفة للمرأه بمطروح | فيديو

مدحت نصار

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 04:51 م

أقامت محافظة مطروح احتفالية كبري بمكتبه مصر العامه لتكريم النماذج المشرفة للمرأة بمدن ومراكز المحافظة والأم المثالية بوحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة ومجالس المدن.

اقرأ أيضا | ملحمة عطاء لأولادها الثلاثة.. كواليس فوز «الحاجة روحية» بالأم المثالية

وقام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكريم  النائبة فتحية السنوسى وسحر عيد نائبتى مجلس النواب وعدد 3 سيدات من من العاملات بديوان عام المحافظة ومراكز المدن لكفاحهن فى مجال تربية اولادهن بالإضافة الى عملهن الوظيفى ،وهن ميرفت مصطفى ابراهيم عن ديوان عام المحافظة ، ونعيمة محمود عن مركز سيوة، وزينب ابراهيم عبد الرحمن   عن مركز الضبعة، وفاطمة صالح عبد الغنى ربة منزل.


 كما تم تكريم نماذج مشرفة للمرأة بمطروح ومنهن الدكتورة سليمة عبد الرحيم مقررة المجلس القومى للمرأة ، والدكتورة شادية محمد على    مدير مستشفى مطروح  العام سابقا، وأم العز بريك مدير مركز إعلام مطروح   وتهانى فرج دكتوراة فى التربية ومحو الامية ، والمهندسة أمل حامد بالارشاد الزراعى ، وإفراج حسن عبد المحسن  لكفاحها فى تربية 3  أبناء مكفوفين ووصولهم الى مراحل تعليمية متقدمة.
 
 وأكد  المحافظ خلال كلمته على أن مطروح تزخر بالعديد من النماذج المشرفة للمرأة  فى كافة المواقع و مناطق المحافظة حتى أقصى التجمعات الصحراوية  ، مؤكدا على أن الاحتفالية والتكريم  يأتى إمتناناً وإعتزازاً بالأم والمرأة المطروحية ودورها  وتضحياتها مع المشـاركة   الفعالة  فـى تنمية المحافظة وبنـــــــــــاء الوطــــــــن من خلال  العطاء والتفاني  الذى لا ينضب.

مع الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية بدور المرأة وتمكينها وتعزيز دورها، إيمانا بقدراتها فى القيادة واتخاذ القرار بجانب الرجل في جميع المجالات  ..و وضع آليات واضحة لدعمها وفتح مجالات أوسع لها  في مجال العمل  والمشاركة فى مجالات التنمية، وإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص أمامها.

مؤكدا على دعم محافظة مطروح الكامل  للمرأة المطروحية والوصول إليها فى كافة القرى والتجمعات النائية والبعيدة  وتدعيم دورها ..وذلك من خلال عدة مبادرات كالمشروعات الصغيرة  وفتح منافذ تسويقية لهن ،  وتوثيق شهادات  الميلاد والزواج  وبطاقات الرقم القومى ..حفاظاً على حقوقهن، وغيرها من وسائل التدعيم   مع الحفاظ على حقوقها بإعتبارها شريك أساسي فى خطط التنمية لتفعيل دورها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية واستراتيجية  مصر 2030.

مضيفاً أن دور الأم والمرأة يتعاظم  فى  عصرنا الحالي مع المخاطر والتحديات ..التى تحيط بشبابنا ودورها فى التوعية  وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لدى الأبناء وتعريفهم بالمنهج الصحيح بعيداً عن الإنحراف  أو التطرف .. فهي  مشاركة  قوية فى صنع التاريخ وبناء الحاضر في كافة المجالات. وسيستمر كفاحها يضئ الطريق أمامنا... من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة  ، وموجها الشكر  لجميع  المسئولين عن تنظيم الاحتفالية


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة