السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة
السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة


سفير الاتحاد الأوروبي: نتعاون مع القاهرة لتطوير منطقة مقابر المماليك

محمود كساب

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 05:31 م

أكد السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، أن الاتحاد الأوروبي ومصر شريكين وثيقين ويتمتعان بصداقة طويلة الأمد وعلاقات قوية في العديد من المجالات، موجهًا الشكر لمحافظ القاهرة على الاهتمام الذي تلقته بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وكذلك الـ27 سفارة للدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وتوفير كافة الخدمات لها.


جاء ذلك خلال استقبال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون وتنمية الشراكة وتبادل الخبرات بين الجانبين في شتى المجالات.


وأضاف السفير كريستيان برجر، أن الاتحاد الأوروبي يتعاون بشكل وثيق مع القاهرة من خلال مشروعات وبرامج الاتحاد الأوروبي التي يتم تنفيذها بالمحافظة، مثل مشروع تطوير منطقة مقابر المماليك بجوار مسجد السلطان المملوكي قايتباي.

واستعرض السفير كريستيان برجر، عددًا من الأفكار والمبادرات التي تطبق في المدن الأوروبية لحث المواطنين على ترك سياراتهم واستخدام وسائل بديلة كالدراجات وحافلات النقل الجماعي أو المشي لخفض معدلات التلوث وتخفيف حدة التكدس المروري.

ودعا محافظ القاهرة سفير الاتحاد الأوروبي، في نهاية اللقاء، للقيام بجولة للتعرف على أهم المشروعات الجاري تنفيذها في القاهرة في أي وقت يختاره، كما دعا سفير الاتحاد الأوروبي محافظ القاهرة للمشاركة في المؤتمر الدوري الذي يقيمه الاتحاد في سبتمبر المقبل لبحث وسائل تطوير منظومة النقل وتخفيف آثارها على البيئة، مقدمًا له هدية تذكارية مصنوعة من الألبستر المصري.

اقرأ أيضًا| خالد عبدالعال: لدينا 639 أثرا مسجلا ضمن القاهرة التاريخية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة