الطريق الدائري
الطريق الدائري


10 ملايين جنيه فاتورة تطوير الطريق الدائري.. وزير النقل يكشف التفاصيل

نشوة حميدة

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 05:43 م

«لو خوفنا مش هنشتغل وعلى الجميع مساعدتنا فيما نقوم تنفيذه».. بهذه الكلمات، كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير، عن خطة تطوير الطريق الدائري الذي تصل فاتورة تطويره إلى 10 ملايين جنيه. 

وقال "الوزير" في تصريحات له، إنه من المخطط تطوير الدائري ليكون 6 حارات في بعض الأماكن و8 في أماكن آخرى، موضحا أن هذا الطريق ينبثق عنه 14 شريانا رئيسيا إلى المحافظات. 

وأوضح أن الطريق الدائري له حرم بحوالي 50 مترا حوله، لكن البعض استغل هذا الحرم وقام بالبناء عليه. 

وعن تعويض المضارين من تطوير الدائري، كشف الوزير أنه تم رصد 4 ملايين جنيه أيضا من أجل تعويض الأهالي المضارين من أعمال تطوير الطريق الدائري. 

وأضاف: "يتم التعويض بقيمة 40 ألف جنيه عن الغرفة الواحدة، كما يحتسب المطبخ غرفة وأيضا الصالة، وإجمالي تعويض شقة أوضتين وصالة 160 ألف جنيه".

وأشار إلى أنه لا يتم دفع تعويض على إزالة عقارات مقامة أرض ملك دولة، من أجل إقامة مشروعات عليها، مشددا على إزالتها وأنه لن يتم السماح بإقامة مواقف على الدائري، كما سيتم إلغاء السلالم على الطريق الدائري تدريجيا. 

وتحدث وزير النقل عن إزالة عقارات المرج من أجل تيسير حركة السير حول الطريق الدائري وتقديم كافة الخدمات للأهالي، قائلا: إنه يتم استخدامها لبناء ورش، لافتا إلى عدم السماح بالتعدي على حرم الطريق نهائيا عقب الانتهاء من تطويره.

اقرأ أيضا.. تعرف على مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في رمضان | إنفوجراف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة