بعثة المنتخب الوطنى اثناء مغادرة مطار القاهرة
بعثة المنتخب الوطنى اثناء مغادرة مطار القاهرة


البدرى يتسلح بنجومه.. وتدريب وحيد فى نيروبى اليوم

المنتخب جاهز لمواجهة كينيا

وليد هاشم

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 07:33 م

يختتم الأربعاء المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته بمران وحيد فى العاصمة الكينية نيروبى استعدادا لمواجهة كينيا غدا فى الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2022.

وقد غادرت بعثة المنتخب القاهرة أمس متجهة إلى نيروبى حيث خلد اللاعبون للراحة فور الوصول للعاصمة نيروبى على أن يخوض الفريق مرانه الوحيد اليوم على ملعب كاسرانى الذى يستضيف المباراة.


ورفع الجهاز الفنى، شعار «لا مجال للمفاجآت»، وشدد الجهاز الطبى على الإجراءات الطبية داخل المعسكر للحفاظ على سلامة اللاعبين قبل السفر إلى كينيا، حيث يرغب البدرى فى الاحتفاظ بكل أسلحته دون انتظار لأى مفاجآت قد تربك الحسابات بسبب مسحة كورونا فى كينيا، وهو ما قد يحرم المنتخب من قوامه الأساسى.


واخضع الجهاز الطبى بقيادة د. محمد أبو العلا اللاعبين لثلاثة تطعيمات قبل السفر إلى كينيا، وهى ضد الحمى الصفراء والحمى النخاعية وشلل الأطفال بجانب دواء للملاريا.


واصطحب البدرى جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لمعسكر مارس الجارى إلى نيروبى وعددهم 28 لاعباً، تحسبا لأى إصابات تقع بين اللاعبين فى أى وقت فى ظل حالة الإجهاد التى تسيطر على أغلبهم بسبب ضغط مباريات الدورى.


كما تسود حالة من القلق بين أعضاء الجهاز الفنى بسبب مسحة كورونا التى سيجريها الفراعنة فى كينيا فور الوصول، مما يهدد أى لاعب بالاستبعاد، لذا قرر الجهاز الفنى اصطحاب جميع اللاعبين منعا لأى ارتباك فى حساباته قبل مواجهة كينيا.


ويسعى حسام البدرى لحسم التأهل فى مباراة الغد، متسلحا بالعديد من اللاعبين المتألقين فى الفترة الحالية، والخبرة الكبيرة التى يمتلكها أكثر من لاعب تمكنهم من قيادة المنتخب لتحقيق الثلاث نقاط.


ويأتى فى مقدمة أسلحة البدرى محمد صلاح نجم ليفربول الذى سجل 25 هدفًا فى 40 مباراة بجميع المسابقات وصنع 4 أخرى مع الريدز، والذى يقدم موسما رائعا مع ليفربول ويسعى لإثباته على الصعيد الدولى مع الفراعنة حيث لم يلعب منذ 2017.


ويأتى بعد صلاح المتألق محمد الشناوى حارس المنتخب والنادى الأهلي، إلى مواصلة مستواه المتميز الذى يقدمه فى السنوات الأخيرة خاصة العامين الماضيين، بعد أن أصبح حارس مصر الأول منذ مونديال روسيا 2018، ويأمل محمد مجدى قفشة صانع ألعاب الأهلى فى مواصلة الأداء الرائع الذى يقدمه من الموسم الماضى مع الأحمر، وهذا الموسم أيضًا. 


تعد الفرصة سانحة لمهاجم نادى جالاتا سراى التركى مصطفى محمد لترك بصمته الأول مع المنتخب الأول، حيث لم يسجل فى آخر استدعاء له فى التوقف الأخير.


ويعيش مصطفى فترة تألق فى احترافه الأوروبى الأول منذ انضمامه من الزمالك فى يناير الماضى إلى العملاق التركي، حيث سجل 6 أهداف فى 9 مباريات بجميع المسابقات، وبات هداف الفريق التركي.


حضور الوزير


وأدى المنتخب تدريبه باستاد القاهرة، فى حضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وأحمد مجاهد، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وأحمد حسام عوض ومحمد الشواربي، عضوا الاتحاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة