وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي


وزارة الرياضة تستجيب لـ«بوابة أخبار اليوم» في واقعة «صعق طفل» بالدخيلة

إبراهيم مدكور

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 07:54 م

 

أرسلت المواطنة رضا سيد سيد، رسالة لخدمة «شكاوى المواطنين» التي تقدمها «بوابة أخبار اليوم» في باب صحافة المواطن، عبر رقم «الواتس آب» تطالب خلالها بحق طفلها اليتيم الذي مات صعقًا بالكهرباء، يوم 16 مارس 2021، داخل حمام سباحة بمركز شباب الدخيلة في محافظة الإسكندرية .

وأرسلت الأم فيديو لكاميرا مراقبة رصدت لحظة صعق الطفل السيد محمد البالغ من العمر 9 سنوات، بالكهرباء، وذلك أثناء تمرين السباحة.

تواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع وزارة الشباب والرياضة بشأن الواقعة وأكدت وزارة الشباب والرياضة، فتح تحقيق عاجل بشأن أزمة وفاة الطفل السيد محمد صابر في حمام سباحه مركز شباب الدخيلة بالإسكندرية.

اقرأ أيضا| «كاميرا مراقبة» ترصد لحظة وفاة طفل صعقًا بالكهرباء في حمام سباحة | فيديو

وأمر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي كل من وكيل وزارة الشباب والرياضة ومدير المديرية بتشكيل لجنة من مدير الإدارة الفرعية ومرافقيه لمتابعه تداعيات الحادث.

وضمت اللجنة مهندس من الإنشاءات وعضو قانوني، وعلى الفور توجهت اللجنة لحمام السباحة للوقوف على تفاصيل وفاة الطفل.

وقامت اللجنة بتفريغ الكاميرات ورصدت تواجد عدد من الأطفال يمارسون تدريب السباحة برفقة مدربهم، حيث تواجدت سقالة معدنية بالقرب من حدود الحمام ومكان تدريب الأطفال، واتضح خلال الفيديو، بأن الطفل أثناء خروجه من حمام السباحة بالقرب من السقالة تلامس جسمه وفقد الوعي، وتم نقله إلى مستشفى قصر الشفاء بالدخلية التي أبلغت وفاة الطفل.

واستفسرت اللجنة من المتواجدين عن الحادث، واقر الجميع أن جميع الأطفال كانوا متواجدين بالحمام للتدريب وبمجرد خروجهم من الحد الموجود به السقالة عدا بمجرد خروجه ارتكن على السقالة وفقد الوعى 

ومازال الموضوع بكامله في التحقيق بالنيابة العامة لتحديد المسئوليات عن حادثه وفاه الطفل.

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة ان حمام مركز شباب الدخيلة ضمن مشروعات حق الانتفاع لمده 9 سنوات لشركه الراعي والتي أبرمت التعاقد مع مجلس إدارة مركز شباب الدخيلة بناء على المزايدة في 19/2/2020 والعقد المبرم بينهما بان المستثمر مسئول مسئوليه كاملة عن المكان محل الاستغلال ويلتزم بإتباع كافه قواعد الأمن والسلامة والاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني والحماية المدنية ويلتزم بعدم وضع أي مواد خطرة أو قابلة للاشتعال وتعد مسئوليته مسئوليه كاملة.

وحولت مديرية الشباب والرياضة حادث الطفل إلي النيابة الإدارية، من أجل التحقيق في الأمر، ومعرفة المتسبب في وفاة الطفل

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة