محافظ بني سويف
محافظ بني سويف


حلول فنية للطريق الصحراوي الشرقي لتقليل الحوادث 

حمدي علي

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 08:22 م

 

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مساء اليوم الثلاثاء، أنه يجري تنفيذ عدد من الخطوات العملية فيما يتعلق بالحلول الفنية والمرورية الخاصة بالطريق الصحراوي الشرقي الحر، الذي قد شهد مؤخرًا تكرار الحوادث المرورية به.

وأكد أن هذا الملف يشهد اهتمامًا كبيرًا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  للحلول المقترحة وآلية تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اقرأ أيضا| نقل مقر بعض لجان التوفيق في المنازعات ببني سويف

وأوضح محافظ بني سويف، أنه قد جرى تشكيل في وقت سابق لجنة من المحافظة برئاسة السكرتير العام المساعد وتضم في عضويتها الجهات المعنية بالطريق والجهات الفنية والاستشارية المختصة بدراسة الوضع ووضع الحلول الفنية والمروية للمشكلة، وأن اللجنة شاركت فيها الجهات المعنية من محافظة الجيزة، مضيفا أن اللجنة أجرت دراسات ميدانية للطريق وأعدت دراسة تتضمن الحلول المقترحة وآلية تنفيذها.

جاءت تلك التصريحات على هامش الاجتماع الذي عقده المحافظ مع اللجنة التي جرى تشكيلها  لبحث ودراسة أسباب تكرار الحوادث بالطريق الصحراوي الشرقي الحر (بني سويف - القاهرة )، ووضع الحلول للحد منها.

وطالب المحافظ الجهات المعنية والمنفذة بسرعة دراسة الحلول المقترحة، والموافقة عليها أو إبداء التعديلات اللازمة لسرعة تنفيذها، والاتفاق على موعد التنفيذ، لاسيما وأن هذا الملف يعتبر من الملفات الحيوية التي تتعلق بسلامة المواطنين من الركاب والسائقين المستخدمين لهذا الطريق، الذي يشهد جانب منه أعمال تأهيل وتطوير، مؤكدًا أنه يوجد تعاون كبير بين جميع المسؤولين بالجهات المعنية وذات الصلة لإنجاز تلك الحلول في أقرب وقت ممكن.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة