المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك
المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك


حماية المستهلك: استدعاء 3 آلاف سيارة لأربع شركات مختلفة بها عيوب

أحمد فتحي

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 10:22 م

 

قال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، ان الجهاز يتلقى 170 ألف شكوى في السنة منها 55% من السلع المعمرة ونسبة تحقيق 93% تم فيها حل الشكاوى، مؤكدا أنه تم استدعاء 3 آلاف سيارة لأربع شركات مختلفة بها عيوب.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال لقاء ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن التسعيرة الجبرية اختفت من العالم ولكن هناك آليات أخرى منها التعامل مع المنتجين والموردين لمراقبة عملية التسعير وتوضيح سعر البيع للمستهلك في الفاتورة الأولى للمورد حتى لا يتم التلاعب في الحلقات الوسيطة وهناك قضايا لمن يبيع بسعر أعلى من السعر المدون على العبوة.

وتابع المهندس أيمن حسام الدين، أن المطلوب من المواطن أن يعرف حقه وهو أن يتم إعلان السعر الشامل بصورة واضحة والحصول على فاتورة، مشيرا إلى أن العقوبة والغرامة رادعة للتاجر المخالف تصل إلى 2 مليون جنيه، مناشدا المواطنين بالإبلاغ عن التاجر الذي لا يبرز السعر أو يصدر فاتورة.

وأشار حسام الدين، إلى أن الجهاز يسعى لتنظيم التجارة الرسمية والتي تمثل 40% فقط من حجم التجارة المصرية في ظل وجود نسبة كبيرة تندرج تحت بند الاقتصاد أو التجارة غير الرسمية.

وأكد حسام الدين، إن الوفرة وزيادة العرض السبيل الأول لاستقرار الأسعار مشيرا إلى أن وزارة التموين تعمل على إتاحة وتوفير المنتجات بشكل مستمر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة