"بوليصة تأمين ولها تاريخ صلاحية".. 6 معلومات" لا تعرفها" عن تذكرة المترو 
"بوليصة تأمين ولها تاريخ صلاحية".. 6 معلومات" لا تعرفها" عن تذكرة المترو 


«بوليصة تأمين ولها تاريخ صلاحية».. 6 معلومات لا تعرفها عن تذكرة المترو

نشوة حميدة

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 11:08 م

يستقل مترو الأنفاق يوميا أكثر من مليوني راكب، فيتجولون داخل العاصمة عبر قطارات الخطوط الثلاثة من خلال تذكرة أو اشتراك تتيحها شركة المترو في منافذ التذاكر.. ويدرك كثيرون أن تذكرة المترو تنتهي وظيفتها بمجرد استخدامها، إلا أن عدد كبير من الركاب لا يعرفون أنها بمثابة بوليصة تأمين، على الراكب داخل مرفق المترو، كما أن لها تاريخ صلاحية. 

اقرأ أيضا| تعرف على مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في رمضان | إنفوجراف

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» عددا من المعلومات قد لا يعرفها كثيرون عن تذكرة مترو الأنفاق، في النقاط التالية:

1- تذكرة مترو الأنفاق لها تاريخ صلاحية، حيث إنها تحمل شريطا ممغنطا مسجل عليه تاريخ إصدار التذكرة وعدد المحطات المسموح استقلالها بها، وتستمر صلاحية التذكرة لمدة «ساعتين فقط» من استخدامها داخل المرفق. 

2- تفقد التذكرة مغنطتها بعد ساعتين فقط، وفي حالة بقاء الراكب داخل المرفق لأكثر من ساعتين، يتم احتسابه «متهرب» ويخضع لدفع غرامة قيمتها 50 جنيها. 

3- التذكرة مدون عليها سعرها لكنه غير مرئي. 

4- خلال استخدام التذاكر فى عبور البوابات الإلكترونية الموجودة بالمحطات، يتم قراءة البيانات «غير المرئية» المسجلة عليها ومنها سعرها، ويتم كشف أي راكب مخالف لعدد المحطات المسموح له استقلالها. 

5- تعتبر تذكرة مترو الأنفاق "بوليصة تأمين" على الراكب ضد الحوادث، حيث تشمل تغطية تأمينية من شركة مترو القاهرة بالتعاون مع مجمعة التأمين، ضد جميع الإصابات الجسمانية التي قد تصيب مستخدمي المترو داخل المرفق، وتصل قيمة التأمين داخل مترو الأنفاق إلى 30 ألف جنية ضد جميع الإصابات الجسمانية التي قد تصيب الراكب داخله، يتم صرفها كتعويض.

6- فقدان التذكرة يعرض الراكب لغرامة قيمتها 50 جنيها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة