رجال جمارك مطار برج العرب الدولى
رجال جمارك مطار برج العرب الدولى


إحباط محاولة تهريب 72 هاتف محمول بمطار برج العرب

إنجي خليفة

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 11:36 م

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي، برئاسة مصطفى العربي مدير عام الإدارة العامة للموانئ الجوية، من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة.

وتحررت مذكرة اشتباه مقدمة من محمود فياله رئيس قسم مكافحة التهريب، وساري عبد الحليم رئيس قسم الأمن الجمركي، وطاهر بخاطره مدير إدارة مكافحة التهريب، وطارق عبد المنعم مدير إدارة الأمن الجمركي، بمحاولة الراكب "و. ر. ع"، والقادم على رحلة طائرة خطوط "فلاي دبي" القادمة من الإمارات، تهريب عدد من الهواتف المحمولة والخروج بهم من مطار برج العرب الدولي بمساعدة مجموعة من الموظفين العاملين بالمطار.

اقرأ أيضا| جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب 7 أجهزة للكشف عن المعادن

وبالعرض على سامح شرباش مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة لتتبع الراكب والموظفين، حيث تم ضبط أحد الموظفين العاملين بالمطار الذي قام بتسلم الهواتف من الراكب ولف عدد ١٣ هاتف محمول على بطنه وظهره محاولا الخروج بها من الدائرة الجمركية، كما قامت اللجنة بالبحث بداخل دورات المياة فتم العثور على ٥٩ هاتف محمول آخرين ليصبح العدد الإجمالي ٧٢ هاتف محمول، وتم جرد وتحريز المضوطات بلجنة من كارم محمود ومهند صبري مأموري الحركة.

وقرر مصطفى العربي مدير عام الإدارة العامة للموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 5 لسنة 2021.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافه المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب الجمركي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة