صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبراء.. جميع لقاحات كورونا المستخدمة تمنع العدوى الشديدة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 12:19 ص

 

قال عدد من خبراء الصحة، إن جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد المستخدمة في الوقت الحالي تمنع الوفيات جراء الفيروس والعدوى الشديدة به.

وقال الدكتور أميش أدالجا، الباحث البارز في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي،وفقا إلي شبكة «سي إن إن» إن كل اللقاحات المتاحة تم اختبارها بشكل كافٍ، وثبت أنها تحقق أداءً جيداً للغاية، أفضل بكثير مما توقعناه. وأهم ما في الأمر هو أنها تمنع أعراض (كورونا) الخطيرة والوفيات الناجمة عن الفيروس.

وعلى الرغم من الاختلافات في فاعلية اللقاحات المختلفة والتي أظهرتها التجارب السريرية، فإن أدالجا أكد أن جميع اللقاحات تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأعراض خطيرة لـ«كورونا» والوفاة بسببه، مؤكدَ أن جميع اللقاحات يبدو أنها تفعل ذلك بأمان.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة