محمد عبد المنصف
محمد عبد المنصف


عبد الفتاح: عبدالمنصف الأحق للانضمام لمعسكر الفراعنة

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 12:46 ص

قال زكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأسبق، إنه كان يتمنى انضمام محمد عبد المنصف لاعب وادي دجلة إلى صفوف المنتخب الوطني في المعسكر الحالي.

ويستعد المنتخب المصري تحت قيادة حسام البدري، لمباراتي كينيا وجزر القمر ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وأكد زكي عبد الفتاح، أن محمد عبد المنصف، استحق الحصول على الفرصة في معسكر الفراعنة، مشيرًا إلى أن عبد المنصف هو أفضل بديل للحارس محمد الشناوي، وكان يستحق التواجد على حساب جنش حارس الزمالك الذي شارك لمدة 4 مباريات فقط، ولم يظهر بالمستوى المتوقع.

وتابع عبد الفتاح: «عبد المنصف يقدم موسمًا رائعًا وفرض نفسه بقوة وكنت أرى أنه يستحق الانضمام للمنتخب كحارس ثان، كما كنت أتمنى انضمام أحد حراس المنتخب الأوليمبي إلى المنتخب الأول لاكتساب الخبرات في هذا المعسكر».

وأضاف عبدالفتاح، أن انضمام عبد المنصف كان مهمًا لتوجيه رسالة للجميع بأن العطاء هو الفيصل ولا يتعلق بأمور أخرى أو عامل السن، موضحًا أن الحارس الثالث كان الأفضل أن يكون من المنتخب الأولمبي.

وواصل: «الأفضل أن ينضم الحارس الأقرب لتمثيل المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية، من أجل منحه الثقة وإشراكه لمدة شوط في لقاء جزر القمر حال حسم التأهل لأمم أفريقيا وإراحة الشناوي.. يجب السير على خط متوازي بين الخبرة والشباب في حراسة المرمى، يجب تطبيق هذا الأمر في الكرة المصرية».

وأكد عبدالفتاح: «سبق أن منحنا الفرصة في عهد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة بوب برادلي، وأشرك بعض الحراس صغار السن، خاصة أنهم تلقوا عروضًا أوروبية، لكن قلة الطموح حال دون تطورهم».

وأوضح أن مسعد عوض حارس منتخب الشباب وقتها تلقى عرضًا أوروبيًا، لكنه فضل الرحيل للأهلي، كما أن أحمد الشناوي حارس المصري وقتها رفض عرض ريال بيتيس، للانضمام إلى الزمالك والحصول على راتب سنوي قدره مليوني جنيه.

وتطرق عبد الفتاح إلى الهجوم ضد مصطفى شوبير حارس الأهلي الصاعد الذي انضم للمنتخب الأولمبي قائلًا "شوبير يدفع ثمن اسم والده حارس الأهلي والمنتخب السابق، أنصحه بالخروج على سبيل الإعارة لموسمين لأنه لا يشارك باستمرار وعليه اكتساب الخبرات".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة