أبو العودين بالمنيا ينتظر حياة كريمة
أبو العودين بالمنيا ينتظر حياة كريمة


أبو العودين بالمنيا ينتظر حياة كريمة

وفاء صلاح

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 01:08 ص

كفر أبو العودين التابع لمجلس قروي صندفا بمحافظة المنيا ضمن القرى المنسية التى سقطت من حسابات المسؤولين الذين لا يريدون التحرك من مكاتبهم لحل مشكلات المواطنين وأصبح  الشارع محل عملهم حالمين بحلم التطويرفي مبادرة حياة كريمة لخدمة  12 ألف نسمة محرومين من التعليم والخدمات الصحية ومختلف الخدمات الأخرى من مركز شباب وإنشاء مدرسة إعدادي .

اقرا ايضا| حياة كريمة تواصل إنجازاتها بقرى مركز أشمون بالمنوفية

يقول محمد جلال من أبناء الكفر إن هناك عجزا كبيرا في مختلف الخدمات التي تقدم لأهالي القرية من عدم وجود وحدة صحية ومركز شباب فضلًا عن وجود مدرسة ابتدائي فقط .

وأوضح جلال أن أقرب قرية بها مدرسة إعدادي تبلغ عن القرية ما يقرب من 6 كيلو مترات ويعد ذلك عبء كبير على الطلاب، مؤكدًا أن هناك حوادث مستمرة بسبب وجود المدرسة بقرية صندفا وأنها على الطريق الرئيسى للقرية الأمر الذي يسبب تكرار الحوادث بسبب السرعة الزائدة.

وأضاف أن أهالي القرية قاموا بشراء قطعة أرض لإقامة مدرسة إعدادي لخدمة أبناء القرية وتم عمل الرسومات الهندسية واستكمال الملف منذ عام 2015 وحتى الآن لم تتم الموافقة على إنشاء المدرسة مؤكدا أن أوراق علي مكتب المحافظة في انتظار الموافقة عليها .

وأوضح أيمن رضا من أبناء الكفر أنه عند تطبيق مبادرة رئيس الجمهورية في مبادرة حياة كريمة سيتم توصيل جميع الخدمات والمرافق من عمل محطة مياه شرب لأن القرية على البحر اليوسفي منبع المياه وشريان الحياة ومحطة صرف صحي ورصف الطرق وإنشاء وحدة صحية وعمل ترميمات للمنازل التي اقتربت علي سقوط ساكنيها ..

وأضاف أيمن أن كفر أبو العودين يحلم بالتطوير منذ عشرات السنين بسبب غياب المسؤولين عن تلك القرية وأصبحت ضمن القرى المنسية بسبب عدم إنشاء أو بناء مدارس أو مركز شباب أو وحدة صحية مطالبًا من الجهات التنفيذية بالمحافظة بسرعة إنهاء أوراق المدرسة الحاصلة على الموافقة ولم يتم البناء حتي الآن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة