انطلاق مبادرة «حياة كريمة» بمنشأة الكرام
انطلاق مبادرة «حياة كريمة» بمنشأة الكرام


صور.. انطلاق مبادرة «حياة كريمة» بمنشأة الكرام بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 09:05 ص

بدأت الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع المسئولين عن مبادرة «حياة كريمة»، بالعمل في قرية منشأة الكرام، التابعة لمحافظة القليوبية، حيث تم البدء في توصيل الصرف الصحي، واستكمال المشروعات الجاري تنفيذها في القرية، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير الريف المصري.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية، بجانب البدء في مشروعات تطوير الوحدة المحلية والشوارع الداخلية في القرية لرفع المعاناة عن المواطنين، بجانب إدخال الصرف الصحي في عرب جهينة وعرب الصوالحة، وتطوير شبكة الطرق الداخلية والتي تربطها بالمناطق المجاورة لها.

اقرأ أيضا| عواصف ترابية شديدة تضرب القاهرة والجيزة والقليوبية

فيما عقد محافظ القليوبية، اجتماعا تنسيقيا، بحضور بعض المسئولين من لجنة متابعة المشروعات برئاسه مجلس الوزراء، لمتابعة آخر التطورات القائم عليها مبادرة «حياه كريمة»، وأوضح المحافظ، أن التطوير يشمل كافة القطاعات الخدمية لاسيما فى قطاع البنية التحتية، من خلال استكمال مشروعات المياه والصرف الصحي والغاز والكهرباء والصحة والتعليم والأبنية التعليمية وجميع الأنشطة الرياضية والثقافية، وجميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطن ليعيش حياة آدمية كريمة.

وتوجه المحافظ، في بداية الاجتماع  مؤكدا أن هناك تنمية كبرى تقوم بها الدولة للنهوض بالقرى والنجوع من خلال المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، والتي تستهدف رفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من كل الجوانب الخدمية والاجتماعية، لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل وعلى نحو شامل، لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كل القطاعات بالدولة.. وشدد على الساده المسئولين بضرورة إحلال وتجديد الشبكات المتهالكة للمياه والصرف الصحي، وعلى جميع القطاعات المختلفه  القيام بموافاتنا بالمدة الزمنية التي ستنتهي فيها المشروعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة