الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وانتهاء منخفض ليبيا 

إنجي خليفة

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 10:29 ص

 

كشف خبراء الأرصاد الجوية اليوم أن  بداية من الأربعاء 24 مارس وحتى  الإثنين 29 مارس تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من ( 8-10 ) درجة مئوية ليسود طقس لطيف شمالا مائل للحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا.

كما حذرت وزارة البيئة من استمرار منخفض جوي يصاحبه رمال وأتربة  حتى  الأربعاء، وأوضحت وزارة البيئة أنه استنادًا إلى بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، ومن خلال متابعة نتائج الرصد الصادرة عن الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء أن من المتوقع أن يزيد نشاط الرياح الجنوبية نتيجة مرور منخفض جوي  قادم من الصحراء الليبية  ،تكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والساحل الشمالي والدلتا وشمال الصعيد تستمر حتى اليوم الأربعاء 24 مارس .

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.

ونصحت وزارة البيئة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم أن يسود الأربعاء طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الغربية معتدل على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد.

بينما يسود طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على جنوب سيناء ولطيف على جنوب البلاد.

وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات منقطعة (30%تقريبا) و نشاط رياح على معظم أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ يضا|انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل لـ10 درجات حتى الاثنين المقبل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة