وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


بعد تصدره التريند.. لماذا قرر طارق شوقي عودة الامتحانات الورقية؟

منةالله ممدوح

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 10:46 ص

 

استجاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي لطلاب وأولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، معلنا أن الامتحانات في شهري ابريل ومايو سوف تكون امتحانات ورقية بنظام «البابل شيت» بدلا من الامتحانات الإلكترونية وذلك لتخفيف الضغط على الطلاب بسبب ظروف «فيروس كورونا» الذي نعيشه الآن، وبسبب التوتر الذي عاشه الطلاب أثناء الامتحانات الإلكترونية بسبب مشاكل وقوع السيستم أثناء تأدية الامتحانات الالكترونية.
 
وأوضح أنه يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

وأشار شوقي، أنه يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي أن طرق تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي أمور داخلية تطرح داخل الوزارة وليست للحديث العام لحساسية التفاصيل. 

كما أعلن أن نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، اما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

أما بالنسبة لدرجة الفصل الدراسي الثاني فهي تمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل. 

وأوضح، أن الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة. 

وبالنسبة للطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله السيد مدير المديرية، فقد أكد شوقي أنه من  الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

اقرأ ايضا|وزير التعليم: طرق تصحيح الامتحانات أمور داخلية وليست للحديث العام

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة