سفاح الجيزة
سفاح الجيزة


الإعدام لسفاح الجيزة بتهمة قتل صديقه

إسلام دياب

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 10:51 ص

 

قضت الدائرة 21 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، اليوم، بالإعدام شنقا للمتهم قذافي فراج عبدالعاطي المعروف بـ«سفاح الجيزة»، بتهمة قتل صديقه المهندس رضا حميدة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

صدر الحكم برئاسة المستشار عماد عطية محمد أمين رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وائل أحمد السيد إدريس ويحيى عادل محمد صادق إمام الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

اقرأ أيضا| قبل النطق بالحكم| تايم لاين.. «سفاح الجيزة» 3 مرات إحالة للمفتي

قالت النيابة إن المتهم اعتاد علي السلوك الإجرامي فبعد تعرفه علي زوجته، تعرف علي شقيقتها وأغواها حتي سقطت في شباكه آملة في تحقيق احلامها، وما أن سلمت جسدها له قتلها ودفنها في التراب ثم ذهب وتزوج من شقيقتها، أما عن الضحية الثانية فهي خيانة زوجيه لفاطمة زكريا امرأة وهبت حياتها له، لم تكن تعلم أنها فريسة لسفاح قاتل قتلها حتي سقطت غارقة في دمائها، ثم نقلها الي مقبرة أعدها لتكون مثلها مثل باقي ضحاياه، وكل ما تم سرده في عام 2015 بمحافظة الجيزة، برفقة صديقه الوسواس الخناس، ليبدأ حياة أخرى فوسوس له الشيطان ليغادر الجيزة غارقة في الدماء، إلي الإسكندرية تاركًا الزوجة والولد منتحلًا صفة ضحيته رضا، وتزوج باسمه وانتخب أسماء أخرى، فكلما اشتهي جسدًا في نظره هم عليه فقد قتل وفجر.

أنكر قذافي فراج المعروف بـ "سفاح الجيزة"، مالك محل للأدوات المكتبية بمنطقة فيصل، تهمة قتل صديقه المهندس رضا عبد اللطيف عمدا مع سبق الإصرار، ، مؤكد أنه برئ من كل التهم المنسوبة إليه.

وسألت محكمة جنايات القاهرة بزينهم سفاح الجيزة من داخل محبسه، هل قتلت صديق عمرك رضا عبد اللطيف ودفنته داخل شقته؟.. فرد المتهم "مقتلتهوش"، موضحا بأنه برئ من دمه.

قال المقدم محمد الصغير مفتش مباحث الهرم، في شهادته أمام المحكمة إن تحرياته توصلت إلى قيام المتهم قذافي فرج بقتل زوجته فاطمة زكريا ودفنه جثتها في عقار بشارع أبناء سوهاج بدائرة بولاق الدكرور.

وقال الشاهد الأول في القضية، إنه في غضون عام 2015 عاد المهندس رضا من السعودية، وتقابل معه المتهم قذافي في المطار ووصله لشقته في منطقة الملكة بفيصل، وأوهم المتهم أسرة المهندس أنه وصله ثم تركه.

وأضاف الشاهد: «أنا ساكن في ذات المنطقة وأعرف جيدا المتهم والمجني عليه، وذهب المتهم بنفسه لتحرير محضر التغيب في قسم الشرطة، وأرسل رسالة لشقيق المهندس رضا في السعودية «أنا أخوك رضا وأتقبض عليا في مظاهرة»، وفي 2017 أختفى قذافي وأرسل لي رسالة «أنا اتقبض عليا ومش عارف أنا فين»، وفي المرحلة دي أكتشفنا أن قذافي زور مستندات وعقود بيع لممتلكات المجني عليه».

وأضاف الشاهد: «في 2019 لقينا رقم قضية باسم المهندس رضا "محضر سرقة" تابع لنيابات الإسكندرية، ووقتها توجهنا للتأكد وكنا نشك أنه تشابه أسماء، وأبلغنا المباحث والنيابة، وأرسلنا تظلمات للنائب العام».

أحالت النيابة العامة قذافي فراج، الشهير بـ«سفاح الجيزة»، إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل زوجته ضمن 4 قضايا اتهم فيها القذافي بالقتل بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالجيزة والمنتزه بالإسكندرية، لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا 4 هم زوجته وسيدتان ورجل مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وأسندت النيابة العامة في أمر إحالة القذافي بأنه في غضون عام 2015 بدائرة قسم شرطة الأهرام بمحافظة الجيزة قتل زوجته المجني عليها فاطمة زكريا على إبراهيم عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحها لما بينهما من خلافات، وانتهز شجارًا بينهما ليحقق ما صدق عزمه عليه وأراد بأن أمسك برأسها من الخلف ورطمها بحائط مرات عدة ليشجعها وتنزف من أجله محدثا ما ألم بها من إصابات لقتلها، ثم أخفى جثمانها ووارى عليه بالتراب بعد أن أعد قبرها، وأوهم ذويها باختفائها.

اعترف المتهم في تحقيقات النيابة بارتكابه لواقعة قتل زوجته المجني عليها وكان ذلك في غضون شهر يونيو من عام 2015.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة