كلية الألسن
كلية الألسن


ألسن عين شمس تمحو أمية 1328 شخصا في دورة يناير 2021

مروة فهمي

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 11:30 ص

استطاع طلاب كلية الألسن بجامعة عين شمس محو أمية ١٣٢٨ مواطنا في دورة يناير ٢٠٢١ وتحصل بذلك الكلية على المركز الثالث على مستوى كليات الجامعة المشاركين بمشروع محو الأمية الذي تتبناه إدارة الجامعة برئاسة د.محمود المتيني رئيس الجامعة، و إشراف د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، د.هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د.سلوى رشاد عميد الكلية، د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جدير بالذكر أن جامعة عين شمس تصدرت ترتيب الجامعات المصرية في مجال دمج طلابها في مشروع محو الأمية وفقًا لنتائج دورة يناير ٢٠٢١، حيث تمكن طلاب جامعة عين شمس من محو أمية ٧٩٩٥ مواطنًا وفقًا لنتيجة دورة يناير ٢٠٢١، وتعد هذه هي المرة الثانية علي التوالي بعد تصدر جامعة عين شمس للجامعات المصرية في مجال محو الامية في دورة أكتوبر الماضي.

وأوضحت د.سلوى رشاد عميد الكلية، أن هذا الإنجاز تتويجًا للجهود التي تبذلها إدارة الجامعة برئاسة د. محمود المتيني رئيس الجامعة، اشراف ودعم د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة د. عاشور عمري، ومركز تعليم الكبار بالجامعة برئاسة د. إسلام السعيد مدير المركز ومنسق عام جامعة عين شمس للمشروع؛ من حيث تدريب الطلاب وتأهيلهم للعمل في مجال محو الأمية، بالإضافة إلى الدور التنسيقي المهم الذي يقوم به مركز تعليم الكبار مع وحدات محو الأمية بالكليات المشاركة في المشروع وهي كليات: البنات، الآداب، الحقوق، التجارة، الألسن، التربية والتربية النوعية.

وأوضحت د.يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، أن هذه النتيجة المشرفة لأحفاد رفاعة، تأتي بعد عدد من الفعاليات كان من أبرزها إطلاق قافلة تنويرية بالتعاون مع الجهاز التنفيذي لتعليم الكبار، وفق البروتوكول الموقع بين الجامعة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار برئاسة د. عاشور العمرى، وحي الوايلي لحث المواطنين على المشاركة في فعالياتها، والتي أسفرت عن استجابة عدد كبير من المواطنين للاشتراك بها، وتخطوا الإختبارات بمساعدة طلاب الكلية الذين قاموا بأداء واجبهم الوطني نحو أفراد المجتمع المحيط بهم. 

اقرأ ايضا|مليارا جنيه تكلفة المشروعات القومية بجامعة طنطا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة