الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة


التسامح الديني وأهميته فى بناء المجتمعات بثقافة القليوبية.. صور

نادية البنا

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 12:27 م

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث نظم قصر ثقافة كفر شكر حلقة بحثية بعنوان "التسامح الديني والتفاهم والتعايش بين الثقافات والأديان والحضارات" أدارتها هبة عبدالرؤوف، بدأت بكلمة ألقاها الشيخ جلال السيد بمديرية الأوقاف بكفر شكر.

تحدث خلالها عن التسامح وأهميته في بناء المجتمعات، ساردا العديد من الأمثلة التاريخية، كما تحدث د. عبدالباقي السيد أستاذ التاريخ الإسلامي والحضارة بجامعة عين شمس، عن التسامح والتعايش في المجتمع بين الأديان وأهميتها ضاربا مثلا بمجمع الأديان في قاهرة المعز، واختتمت الحلقة بإلقاء لقصيدة من الشاعر بهجت الدقميري، وذلك بحضور مدير عام الفرع.

نفذ نادي المرأة بقصر ثقافة بنها، ورشة تعليم تفصيل ملابس تدريب عماد عبدالهادي، إلى جانب إقامة قسم الفنون التشكيلية بالقصر لورشة رسم، بينما نظمت مكتبة الشموت ورشة تعليم كروشية.

كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة، محاضرة بعنوان "القيم الإيجابية فى شارعنا المصر" ألقاها محمد ماهر مدرية الآثار بالقليوبية، تحدث خلالها أن القيم هي قانون الحياة الإنسانية وتنتشر في المجتمعات العديد من القيم الإيجابية والسلبية، وللقيم مصادر عدة منها الدين والفرد والمجتمع ومن سمات القيم أنها متغيرة وغير وراثية ومكتسبة حسب ظروف وأحداث تسود المجتمعات.

أعد نادي الأدب بقصر ثقافة بهتيم، أمسية شعرية أدارها الشاعر عبدالناصر أحمد، بحضور شعراء وضيوف النادي، استهلت بقصيدة "حالة عشق" لمحمد عبدالهادي، وقصيدة "ست البنات" لكريم محمد، ثم قصيدة "جواب" لأحمد حسين، وقصيدة "ايا شاعر" لسلوى سعد، أعقبها قصيدة "مربعات" لرضا عبادة، وقصيدة "الثعبان" لمصطفى سعد، وختاما قصيدة "ست الحسن" لمصطفى البحر، إلى جانب محاضرة بعنوان "التذوق البصري" بقسم الفنون التشكيلية بالقصر، كما استقبل فصل محو الأمية بالموقع الطلاب الراغبين في تخطي هذه العقبة في حياتهم والإنطلاق نحو العلم والمعرفة.

في إطار النشاط أونلاين، قدم قصر ثقافة القناطر الخيرية ورشة عمل كروت معايدة بمناسبة عيد الأم، كما قدم مسرح عرائس بيت ثقافة القلج عرض بعنوان "الأم" تأليف منى الغريب، بينما أعد بيت ثقافة قها ورشة حكي بعنوان "الجدي والساحرة" بصوت علا علي، ونفذ بيت ثقافة الخانكة ورشة حكي لقصة "أنا أحب أصدقائي" بصوت مروة سلامة، بجانب ذلك قدم بيت ثقافة شبين القناطر ورشة حكي لقصة "وصل الرحم" بصوت مها أحمد.

اقرأ ايضا|استمرار فعاليات أهل مصر بقصر الطفل بجاردن سيتي| صور

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة