المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة


جلسة نقاش مفتوحة حول «الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال» بالمجلس القومي للمرأة

وفاء الشابوري

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 12:36 م

 

اختتم المجلس القومي للمرأة مجموعة الفيديوهات التي كان قد أطلقها خلال الفترة الماضية من خلال إدارة تنمية مهارات المرأة بالمجلس عبر منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول الإرشاد الوظيفي، بالتعاون مع الدكتورة إيمان مرسى استشاري التوجيه والإرشاد الوظيفي، بعقد جلسة حوار مفتوح عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

وناقشت الجلسة تنظيم الوقت والتعرف على الذات والقدرات الشخصية وكيفية وضع الأهداف والتخطيط السليم و التعرف على أنواع الوظائف لاختيار ما يناسب كل شخصية، وكيفية تحويل الفكرة إلى نموذج عمل، كذلك أهمية تكوين شبكة معارف، والتعرف على الوسائل المتاحة في المجتمع والتي تساعد الأفراد على الحصول على الوظيفة الملائمة .

 

وانتهت الجلسة بإعداد تطبيق للحضور حول أهم الأشياء المحببة إليهن للقيام بها والأشياء اللاتي يتقن عملها بهدف تحديد المجالات التي يستطيع كل فرد العمل فيها.

 

يذكر أن المجلس كان قد أطلق مجموعة فيديوهات توعوية في إطار اهتمامه بقضية التمكين الاقتصادي للمرأة كمحور أساسي للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030  .

 

وتضمنت الفيديوهات عدة موضوعات منها توعية السيدات بكيفية العودة إلى سوق العمل، وكيفية تقييم الذات، ومعرفة المميزات الشخصية، وما هي الوظيفة المناسبة لكل شخصية، وسبل عرض المهارات والأفكار المطلوبة لتصبح المرأة رائدة أعمال .

 

اقرأ أيضا|«القومي للمرأة» يختتم البرنامج التدريبي بمشروع الاقتصاد القومي بالجيزة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة