منتخب جزر القمر
منتخب جزر القمر


بعيدًا عن مصر..

أقوى 5 مباريات في تصفيات أمم إفريقيا

عمر البانوبي

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 12:42 م

تنطلق اليوم، الأربعاء، منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021» والتي تشهد مواجهة قوية بين مصر وكينيا في نيروبي لحسم تأهل الفراعنة غدًا، الخميس.

وبعيدًا عن مباراة مصر وكينيا، رصد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في تقرير له أبرز المواجهات المنتظرة في الجولة الخامسة من التصفيات.

جزر القمر - توجو

بدأت جزر القمر مشوارها في التصفيات بفوز مفاجئ في توجو في أكتوبر 2019 بفضل هدف سجله فايز سليماني.

وأعقب ذلك التعادل مع مصر بطلة أفريقيا سبع مرات وتعادل وانتصار على كينيا ، ليتفوق عليهم الفراعنة بقيادة نجم ليفربول محمد صلاح بفارق الأهداف فقط.

كان الاستقرار عاملاً رئيسيًا في نمو الفريق القادم من جنوب شرق إفريقيا ، حيث يتولى عبده المولود في مرسيليا المسؤولية منذ 2014.

جامبيا - أنجولا

جامبيا هي دولة أخرى تأمل في التأهل لأول مرة، على الرغم من أنها لا تستطيع تحقيق هذا الإنجاز في الجولة الخامسة من دون مساعدة من زميلها متصدر المجموعة الرابعة الجابون.

إذا فاز الجامبيون على أرضهم أمام أنجولا متذيل الترتيب، وهزمت الجابون بقيادة بيير إيمريك أوباميانج جمهورية الكونغو الديمقراطية في فرانسفيل، فإن كلا البلدين سيضمنا مكانين في الكاميرون.

ولكن إذا فشل أي من الفريقين المضيفين في جمع أكبر عدد من النقاط ، فإن جمهورية الكونغو الديمقراطية الفائزة بكأس الأمم مرتين ستدخل في الحسابات.

غينيا الاستوائية - تنزانيا

كانت غينيا الاستوائية مشاركًا تلقائيًا في بطولات 2012 (المضيفين المشتركين) و 2015 (المضيف)، لكنها لم تصل أبدًا إلى كأس الأمم من خلال نتائج التصفيات.

سيتغير ذلك هذا الأسبوع إذا استخدموا ميزة أرضهم لهزيمة تنزانيا في مواجهة بين أصحاب المركزين الثاني والثالث في المجموعة J.

يحتل فريق غينيا الاستوائية مكانة جيدة بفضل انتصارين على ليبيا بقيادة لاعب وسط وست هام يونايتد السابق بيدرو أوبيانج.

زامبيا - الجزائر

بطلة إفريقيا 2012 زامبيا تواجه موقفاً حرجاً هو الفشل في التأهل لثلاث بطولات متتالية في كأس الأمم بينما تستعد لاستضافة الجزائر حاملة اللقب المتألقة.

فاز الجزائريون في 16 مباراة وتعادلوا في ست مباريات في جميع المسابقات منذ خسارتهم في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 في بنين وهزموا الزامبيين 5-0 عندما التقوا قبل 16 شهرًا.

تأهلت الجزائر التي يقودها رياض محرز بالفعل ، تاركة زيمبابوي (خمس نقاط) وبوتسوانا (أربع) وزامبيا (ثلاث) تتنافس على مركز التأهل الآخر.

اثيوبيا - مدغشقر

كان الوافد الجديد مدغشقر هو المفاجأة في كأس الأمم 2019 في مصر ، حيث فاجأ نيجيريا البطل ثلاث مرات قبل أن يؤدي الإجهاد إلى هزيمة ربع النهائي أمام تونس.

يقوم الفرنسي نيكولاس دوبوي بتدريب فريق في وضع جيد للظهور الثاني على التوالي حيث يتأخر عن كوت ديفوار متصدر المجموعة K بفارق الأهداف فقط.

لكن إثيوبيا، التي تتخلف بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ، قوية على أرضها ، حيث صدمت الإيفواريين بهدف شيميليس بيكيلي ثم سجل ثلاثة أهداف دون رد في مرمى النيجر.

كيف يفكر حسام البدري في تشكيل منتخب مصر؟

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة