جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


ثقافة البحر الأحمر تستكمل احتفالها بعيد الأم ٢٠٢١

نادية البنا

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 12:50 م

 بث بيت ثقافة سفاجا بفرع ثقافة البحر الأحمر محاضرة بعنوان "الأم مدرسة" قدمتها عفاف مصطفى، بدأت حديثها بالتهنئة لكل أم وأم بديلة موضحة أن الأم مدرسة اذا أعددتها أعددت شعب طيب الاعراق، فالأم هي سر النجاح في الحياة والعمل، وهي من تعلم أسس التعامل مع الآخرين والتسامح والقييم النبيلة.


كما أقامت مكتبة الخالدين بسفاجا أعمال الورشة الفنية للخرز والميداليات لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن خطة التمكين الثقافي بالفرع والتى استمرت ٤ أيام مع المدربة نجاة عواد فنانة اشغال يدوية.


احتفل بيت ثقافة أم الحويطات بعيد الأم حيث قدم سعد أبو الفضل محاضرة بعنوان "فضل الأم في الديانات السماوية" أوضح فيها أن الأديان السماوية كرمت الأم باعتبارها أما وأعلى من مكانتها مثلما جاء به سيدنا محمد (ص) الذى رفع من مكانة الأم في الإسلام وجعل برها من أصول الفضائل، كما جعل حقها أعظم من حق الأب لما تحملته من مشاق الحمل والولادة والإرضاع والتربية وهذا ما يقره القرآن الكريم ويكرره فى أكثر من سورة ليثبته فى أذهان الأبناء ونفوسهم، كما أكد الحديث الشريف على ذلك.


وفى مكتبة الطفل والشباب بسفاجا أقيمت  محاضرة بعنوان "فوائد القراءة للعقل" ضمن مشروع تشجيع القراءة الوطنى وتحدث مصطفى الشريف موجه لغة عربية بإدارة سفاجا التعليمية ومحاضر أكاديمى عن عدة نقاط عن أهمية القراءة للعقل ومنها  تحسين القدرة على التخيل، زيادة الذكاء يزداد ذكاء الإنسان كلّما قرأ أكثر، بالإضافة إلى زيادة المعرفة وفهم الآخرين وجعل الشخص أكثر فهماً لما يفكرون به.


كما تعمل على تحفيز عمل الأعصاب في الدماغ، وتحسين القدرة على تذكّر المعلومات واسترجاعها، وتقليل الشعور بالاكتئاب وتقليل التوتر لدى الإنسان.


نظم قصر ثقافة حلايب ورشة فنون تشكيلية أونلاين باستخدام ورق البريستول وألوان الخشب فى رسم هدية عيد الأم مع المدرب إبراهيم على محمد.

شاهد ايضا :- محاضرات وأنشطة فنية في قصور ثقافة البحر الأحمر

ثقافة البحر الأحمر  تستكمل احنفالها بعيد الأم ٢٠٢١ثقافة البحر الأحمر  تستكمل احنفالها بعيد الأم ٢٠٢١

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة