محاضرات ثقافي وأمسيات شعرية بثقافة الأقصر
محاضرات ثقافي وأمسيات شعرية بثقافة الأقصر


محاضرات وأمسيات شعرية بثقافة الأقصر

نادية البنا

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 01:05 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان "المرأة ودورها في مساندة الأسرة".

 وأوضحت الباحثة سامية عبدالحميد، دور المرأة في تربية ورعاية الأطفال وتقديم الدعم العاطفي للأسرة وتعزيز دور الزوج فى الأسرة والحفاظ على تماسك وإستقرار الأسرة، كما أعد قصر ثقافة حاجر العديسات محاضرة بعنوان "محاربة التطرف الفكري".

وأوضح د. مصطفى محمود ما هو التطرف الفكري، بالإضافة إلى ذلك أقام القصر محاضرة بعنوان "فضل الأم و دور الأب في الأسرة".

كذلك نفذت مكتبة الدير الثقافية محاضرة بعنوان "بر الوالدين" وتحدث إبراهيم محمد عن ثمار بر الوالدين في الدنيا والآخرة، بجانب ذلك عقد قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان "يوم المرأة العالمي" وأكد على حسان خضرى أن المرأة تستحق أكثر من يوم للإحتفاء وهى مسئولة في المجتمع مسئولية مباشرة، كما تحدث عن المجتمع الشرقي وتركيبه وتكوين المرأة فيه، بينما أعد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "صناعة الجلود" وتحدث د. محمد ربيع عن مثلث صناعة الجلود وتعريف الجلود ومراحل الصناعة والفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي.

أقام قصر ثقافة الطود محاضرة بعنوان "أعرف مدينتك" وتحدث محمد محمود عبد الموجود عن الأقصر ونبذة تاريخية عن هذه المدينة العريقة والأقصر عبر العصور وأهم مصادر الدخل وأهم المناطق السياحية والأثرية بها، بجانب ذلك عقدت مكتبة الكيمان الثقافية محاضرة بعنوان "الأمومة بمناسبة عيد الأم" وتحدث الشيخ محمود عبدالرحيم صديق إمام وخطيب تابع مديرية أوقاف الأقصر عن الأم وظيفة وخدمة ٢٤ ساعة بدون مقابل وبر الوالدين واجب على كل فرد ومن البر بهم الدعاء لهم وعدم إيذاءهم بأي طريق من الطرق اللفظية أو البدنية ومهما قدمت لوالديك فلن توفيهما حقهما عليك.

بينما عقدت مكتبة الطفل والشباب بالرياينة محاضرة بعنوان "صحة الفم والأسنان" وأوضحت باتعة النوبى العناية  بأسنان الطفل وأهمية المحافظة علي الأسنان والوقاية في نظافة الأسنان خير من علاجها، بالإضافة إلى ذلك أعدت المكتبة أمسية شعرية للشاعر أحمد محمد وألقى قصائد "ظلال واصداء، صرخة طفل، مطر أسود"، وكذلك أقامت مكتبة حاجر الضبعية أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي وألقى قصيدة "مشاهد من ذاكرة الوجد".

أعد قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان "فضل الأم" وتحدثت شيماء شوقى عن كيف أسعد أمى وطريقة الحوار مع الأم وفضل الأم، بالإضافة إلى ذلك نفذ القصر ورشة فنون تشكيلية عن "عيد الأم" نفذتها هند مصطفى، بينما أعدت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري ورشة حكي عن "عيد الأم" ألقاها حسن صالح كامل، كما قدم قصر ثقافة بهاء طاهر ورشة رسوم أطفال مع الطفل هيثم إبراهيم عن "عيد الأم"، بجانب ذلك أقامت مكتبة الطفل والشباب بتوماس وعافية ورشة فنون تشكيلية رسم حر تنفيذ أحمد أمين.

شاهد ايضا :- إقبال جماهيري على احتفالات الربيع بثقافة الشرقية.. صور

 

إقبال جماهيري على احتفالات الربيع بثقافة الشرقية.. صور

 

إقبال جماهيري على احتفالات الربيع بثقافة الشرقية.. صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة