نادية الجندي
نادية الجندي


في ذكرى ميلادها.. نادية الجندي| «سكندرانية مدوباهم اتنين»

محمد طه

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 01:21 م

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة نادية الجندي، التي تحتفل بعيد ميلادها الـ75، حيث وُلدت 24 مارس من عام 1946 بمحافظة الإسكندرية، واسمها نادية محمد عبد السلام الجندي.

 

وما لا يعرفه الكثير عن نادية الجندي أنها تزوجت مرتين الأولى كانت من الفنان عماد حمدي وأنجبت أبنها الوحيد هشام وعاشت معه حتى عام 1974.

أما الزيجة الثانية كانت من المنتج السينمائي محمد مختار عام 1978 إلا أنها أنفصلت عنه عام 1995.

 

وبدأت نادية الجندي مشوارها الفني عام 1958 من فيلم "جميلة" مع الفنانة ماجدة، والفنان رشدي أباظة، والفنان أحمد مظهر من إخراج يوسف شاهين عن ثورة الجزائر، أي أنها عملت بمجال التمثيل منذ 63 عامًا.

 

يذكر أن آخر أعمال نادية الجندي هو مسلسل "سكر زيادة" والذي عرض ضمن موسم دراما رمضان 2020، وهو مستوحى من المسلسل الشهير "The golden girls"، وتجري آحداثه داخل فيلا تضطر كل بطلات المُسلسل للإقامة فيها معا بعد تعرضهن لعملية نصب، حيث تحاول كل منهن الإستحواذ على الفيلا والتخلص من باقي السكان، مما يُفجر الكثير من المواقف الطريفة غير تقليدية.

 

"سكر زيادة" من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان ويُشارك في البطولة نبيلة عبيد، ونادية الجندي، سميحة أيوب، هالة فاخر، بالإضافة لعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانا مراد، وروجينا، ولقاء الخميسي، وعبد الباسط حمودة، وحمدي الميرغني، وصبري فواز، وسليمان عيد، وبدرية طلبه وآخرين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة