رشدي زكريا
رشدي زكريا


مصر للطيران: لم نسرح موظفين أو نخفض مرتبات وهذه خطة إعادة هيكلة الشركة 

إنجي خليفة

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 01:33 م

 

قال رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة لم تسرح موظفين أو تخفض الرواتب نتيجة جائحة كورونا.

وأوضح في تصريحات صحفية، إنه تقرر إعادة هيكلة الشركة القابضة لمصر للطيران وتقليص عدد الشركات التابعة إلى 3 شركات فقط ما من شأنه تعظيم العوائد وتقليل المعاملات البينية بين الشركات.

وأكد رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران  أن الأشخاص سيحتفظون بنفس درجاتهم الوظيفية عند الانتقال إلى شركات أخرى عند الدمج.

وقالت مصادر بالشركة الوطنية مصر للطيران، إن الشركة قررت إعادة الهيكلة ودمج بعض الشركات بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الذي قدم دراسة لدمج عدد الشركات لتصبح 3 شركات بدلا من 9 لتعظيم العائد وتقليل النفقات والمعاملات البينية بين الشركات.

وتابعت المصادر، حيث سيتم دمج شركات مصر للطيران للشحن الجوي والأسواق الحرة والخطوط الداخلية إكسبريس والسياحة والكرنك والخدمات الجوية إلى شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أما شركة الثانية ستكون الصيانة والثالثة ستكون شركة الخدمات الأرضية وذلك في إطار خطة وزارة الطيران المدني لترشيد النفقات المالية والمصروفات بما يعود بالنفع على منظومة الطيران المدني المصري.

شاهد ايضا :- «مصر للطيران»: محادثات تجارية مع الخطوط السودانية بشأن مشروع مشترك

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة