العاصفة الترابية
العاصفة الترابية


هل أثرت العاصفة الترابية على حركة مترو الأنفاق؟

نشوة حميدة

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 02:22 م

اجتاحت العاصفة الترابية محافظات الجمهورية منذ صباح اليوم الأربعاء، ومن بينها محافظة القاهرة، حيث أثر الطقس السيء على عدد من الأنشطة. 

وعلى صعيد مترو الأنفاق، كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن مترو الأنفاق اتخذ جميع الاستعدادات للعاصفة الترابية، قبل هبوبها، حيث يتم التنسيق الدوري مع هيئة الأرصاد الجوية دوريا من أجل تنظيم حركة المرفق.

وقال "عبدالهادي" في تصريح لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن العاصفة الترابية لم تؤثر على حركة مترو الأنفاق، خاصة المحطات السطحية والعلوية بالخط الأول "المرج-حلوان"، وكذلك بالخط الثاني "شبرا الخيمة- المنيب".

وأوضح متحدث مترو الأنفاق أن الشركة لم تستقبل حتى الآن، شكاوى من قائدي القطارات بشأن تأثير العاصمة الترابية على تشغيل مترو الأنفاق، لافتا إلى انتظام الحركة بالخطوط الثلاثة.

وأشار "عبدالهادي" إلى أنه خلال الطقس السيء وسقوط الأمطار، يتم إصدار تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض سرعات القطارات خاصة بالمحطات السطحية والعلوية، تجنبا لوجود أي شيء يؤثر على كفاءة التشغيل، منوها باستمرار عمل القطارات مع الالتزام بوقت التقاطر من 3 إلى 5 دقائق لعدم تعطيل مصالح المواطنين.

 

شاهد ايضا :- مرور القليوبية يوجه بتوخي الحذر أثناء القيادة في ظل العاصفة الترابية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة