المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين
المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين


6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه للمتهمة باستغلال الأطفال في التسول ببدر

إسلام دياب

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 03:03 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، المتهمة باستغلال الأطفال في أعمال التسول في بدر بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

 

اقرأ ايضا | ينتظر القضية الثانية في أبريل.. المشدد 10 سنوات لعامل اعتدى على طفل

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمة «هيام وهبة»، 52 عامًا ربة منزل بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعية هم المجني عليهم «حبيبة.أ.م.ص» و«الحسن.أ.م» و«الحسين.أ.م» بأن قامت باستقبالهم وايوائهم واستخدامهم وقد تم ذلك بواسطة استعمال القوة والعنف والتهديد بهما بأن تعدت عليهم بالضرب محدثة ما بهم من إصابات وهددتهم بالتعدي عليهم بالضرب مستغلة حالة ضعفهم لحداثة سنهم وكون والدتهم مقيدة الحرية وعدم رعاية والدهم لهم وحاجتهم للمأكل والملبس والمسكن وكان التعامل بقصد استغلالهم في التسول.

 

وأقرت المتهمة حال سؤالها بالتحقيقات بالتعدي على المجني عليهم بالضرب وامتناعها عن علاج المجني عليها عقب إحداث إصابتها، وجاءت أقوال الملازم أول شرطة صلاح عبد الرحمن رئيس قسم حقوق الإنسان بقسم شرطة بدر أنه تلقى بلاغ من المستشفى المعالج للمجني عليه فانتقل إليها وأبصر ما بها من إصابات فقررت له بقيام المتهمة متولية رعايتها وشقيقيها بالتعدي عليها إصابتها لإرغامها وشقيقيها على التسول وبضبط المتهمة ومواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة وتقابل عقب ذلك وباقي المجني عليها واللذان قررا بقيام المتهمة باستخدامها في التسول.

 

وأكدت أقوال ملازم أول شرطة محمد عبد الله الديب معاون مباحث قسم شرطة بدر أن تحرياته أسفرت عن قيام المتهمة بالتعدي على المجني عليها وإحداث إصابتها لإرغامها على التسول، وأقرت المجني عليها الطفلة حبيبة.أ أن المتهمة هي المسئولة عن ملاحظتها هي وشقيقيها وأنها أمرتهم بالتسول واستولت على ما تحصلوا عليه من مبالغ مالية من جراء تسولهم واعتادت التعدي عليهم بالضرب باستعمال العصا إذلالا لم ينصاع أيا منهم لأوامرها محدثة ما بهم من إصابات. وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن إصابات المجني عليها ذات طبيعة رضية حدثت من المصادمة بجسم أو أجسام صلبة راضية بعضها ذو سطح خشن وجائزة الحدوث من تعدي المتهمة وثبت بالكشف على أحد المجني عليه وجود أثر التئام في طور التقدم بظاهر اليد اليسرى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة