صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تصفيات أوروبا للمونديال| فرنسا تستهل مشوارها بالدفاع عن اللقب أمام أوكرانيا

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 03:06 م

يستضيف منتخب فرنسا نظيره الأوكراني في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، على ملعب فرنسا، ضمن مواجهات الجولة الأولى لتصفيات أوروبا والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.


ويتواجد كل من منتخبي فرنسا وأوكرانيا في المجموعة الرابعة والتي تضم كل من منتخبات فنلندا والبوسنة والهرسك وكازاخستان.


ويخوض منتخب فرنسا بطل كأس العالم في نسخته الأخيرة عام 2018 المباراة من أجل تحقيق الانتصار لتكون انطلاقة قوية للتأهل إلى مونديال قطر 2022.

 

وأقيمت أخر مباراة بين المنتخبين في 7 أكتوبر 2020 وديا، وانتهت بفوز فرنسا بنتيجة 7 / 1. ويقود المنتخب الأوكراني النجم السابق أندريه شيفتشينكو.


ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب الفرنسى بقيادة ديدية ديشامب بكل من:
حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز، بريسنيل كيمبيمبي، رافائيل فاران وبنجامين بافارد.

خط الوسط: عثمان ديمبيلي، نجولو كانتي، بول بوجبا وموسى سيسوكو.

خط الهجوم: كيليان مبابي وأنطوان جريزمان.


ووسط إجراءات احترازية مشددة وأجواء صعبة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا»، تنطلق اليوم التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 المقررة في قطر، وتختلف هذه التصفيات عن كل النسخ السابقة، إذ تُلقي جائحة كورونا بظلالها على هذه المنافسات، ومع تعديل مواعيد التصفيات بسبب الجائحة، تقام 3 جولات متتالية من التصفيات، تتبعها 3 أخرى في سبتمبر المقبل، بعد انتهاء منافسات يورو 2020 وأولمبياد طوكيو المؤجلتين من العام الماضي.

وتقام جولتان أخريان من التصفيات في أكتوبر المقبل ثم تتبعهما جولتان أخريان في التوقف التالي المقرر خلال نوفمبر.

ووزعت المنتخبات الـ 55 الأوروبية على 10 مجموعات في هذه التصفيات، يتأهل منها الأول فقط في كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، بينما يضاف أصحاب المركز الثاني لمنتخبين من دوري أمم أوروبا يتنافسون على 3 بطاقات آخر للمونديال، عبر دور فاصل.


وسيكون مونديال 2022 أول نسخة من كأس العالم تقام في الشتاء بسبب ارتفاع حرارة الطقس في قطر صيفا. وتقام فعاليات المونديال من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.


وإضافة للمواعيد المعدلة، تواجه التصفيات تحديا آخر أكثر قسوة، هو القيود الصارمة على حركة السفر بين العديد من الدول، مما يقلص الخيارات المتاحة أمام المدربين.

 

اقرأ أيضا| مجموعات نارية في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2022

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة