اجتماع محافظ بورسعيد بلجنة كورونا
اجتماع محافظ بورسعيد بلجنة كورونا


محافظ بورسعيد يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 03:59 م

السيد رزق

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري مع لجنة إدارة كورونا بالمحافظة، لمتابعة مستجدات الوضع الصحي و فيروس كورونا المستجد مؤخرا، وذلك بحضور مدير مديرية الصحة، وهيئة الرعاية الصحية، والإسعاف والطب الوقائي.

 

وفى بداية الاجتماع، استعرض محافظ بورسعيد مع اللجنة آخر مستجدات الوضع الوبائى فى المحافظة، مطمئنا على سرعة تقديم كافة الرعاية الصحية والطبية للمرضى، وكذلك استعرض جهود مديرية الصحة فيما يتعلق بتلقى المواطنين لقاح فيروس كورونا ، ومعدلات تردد المواطنين ، مؤكدا أن اجمالى من تلقوا اللقاح ببورسعيد حتى الآن ١٦٨  مواطن و١٨٠ من الفريق الطبى بالمحافظة، مطمئنا على سير العمل داخل مركز اللقاح ببورسعيد.

 

كما اطمئن على سير العمل بقطاع الاسعاف ببورسعيد وجهود الفرق الطبية فى تقديم الرعاية الصحية لمرضى العزل المنزلى ، مؤكدا على تقديم كافة الدعم والتسهيلات للقطاع الصحى خلال الفترة المقبلة للحد من انتشار الفيروس المستجد .

 

واستعرض المحافظ جهود اللجنة فى المرور على المدارس لمتابعة الإجراءات الاحترازية وشدد على استمرار لجان المتابعة والمرور على كافة المدارس بالمحافظة ،  ومتابعة الموقف الصحى ، وطمأنة الطلاب والمعلمين وتوعيهم بالإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس المستجد .

 

اقرأ ايضا|الأوقاف :غلق مسجدين لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية

 

 وشدد المحافظ خلال اللقاء على زيادة معدلات تلقى اللقاح للمواطنين والفرق الطبية وتذليل كافة العقبات للمواطنين للحصول على اللقاح وذلك للحد من انتشار الفيروس المستجد خلال هذه المرحلة الصعبة .

 

وأكد المحافظ على ضرورة الوعى بالمرحلة الحالية والتى تتطلب مزيد من اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للمواطنين والابتعاد عن التجمعات والتكدس ، والالتزام بالنظافة الشخصية و الإجراءات التى حددتها وزارة الصحة لمنع انتشار الفيروس ، ووجه المحافظ لجنة إدارة كورونا بتكثيف حملات التوعية للمواطنين فى كافة الوسائل الإعلامية وإقامة الندوات بالمؤسسات المختلفة لتوعية المواطن بالمرحلة الراهنة .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة