رئيس الكنيسة الأسقفية ينصب عميدًا جديدًا لكنائس الإسكندرية 
رئيس الكنيسة الأسقفية ينصب عميدًا جديدًا لكنائس الإسكندرية 


رئيس الكنيسة الأسقفية ينصب عميدًا جديدًا لكنائس الإسكندرية 

مايكل نبيل

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 05:00 م

نّصَب  الدكتور منير حنا أنيس رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية  للكنيسة الأسقفية القس ديفيد عزيز ليصبح عميدا لكاتدرائية القديس مرقس الأسقفية الأنجليكانية وكنائس منطقة الإسكندرية وذلك بمشاركة المطران سامى فوزى شحاته نائب مطران إبروشية مصر ومطران شمال إفريقيا. 

وقال المطران منير فى كلمته اليوم: «أنصب أحد أبنائى ليتسلم هذه المسئولية الكبيرة وهى أن يرعى رعية المسيح فى هذه المدينه العظيمة، مدينة الاسكندرية التى ارتوى ترابها بدماء الشهداء في عصر الرومان والذين ضحوا بحياتهم من أجل المسيح».

واستكمل حنا: «إنى أدعوكم أن تتذكروا دائماً أن كنائس هذه المدينة تأسست على دماء قديسين وشهداء، وهذا سيساعدكم أن تدركوا عظم المسئولية الملقاة على عاتقكم».

وتابع المطران : «انظروا إلى رحلة إيمان إبراهيم التي تميزت بالصبر والطاعة والمثابرة والتغرب عن العالم الحاضر ثم الثقة الكاملة في قوة الله ومشيئته لتدركوا قدرته وعظمته».

حضر الصلوات عدد غير قليل من أعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية بالإسكندرية وممثلين عن كنائس الأقباط الأرثوذكس  والروم الأرثوذكس وكنيسة نهضة القداسة والكنيسة الكاثوليكية وكنيسة المسيح وبيت العائلة المصرية و مندوب من الأزهر الشريف رتبة العميد هى رتبة كنسية يكون فيها القس مسئولًا عن الكاتدرائية والكنائس فى المنطقة المحيطة بها.

جدير بالذكر أن كاتدرائية القديس مرقس بالإسكندرية قد أقيمت على أرض معطاة من محمد على باشا والى مصر سنة ١٨٣٩، وهى أول كنيسة أسقفية أنجليكانية في جمهورية مصر العربية.

 

اقرأ أيضا: رئيس الأسقفية مهنئًا الروم الأرثوذكس: نصلي لوحدة الكنيسة 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة