صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«مجزرة كلاب بشعة» تثير غضب رواد «السوشيال ميديا» بالسعودية

إيهاب المليجي

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 06:03 م

تداول رواد السوشيال ميديا عبر موقع "تويتر" فيديو لعشرات الكلاب الضالة، في إحدى الشوارع بالسعودية، حيث يظهر بالفيديو تسميم 38 كلبًا ممدودة على الأرض بلا حراك، مما أثار ردود الأفعال الغاضبة تجاهها، ما استدعى تدخل أمانة منطقة مكة المكرمة لبيان الحقيقة.


وذكرت وسائل إعلام محلية بينها صحيفة "المرصد" أن "المجزرة" نفذتها بلدية خليص التابعة لأمانة جدة بمنطقة مكة المكرمة غربي البلاد يوم السبت الماضي، في إطار حملة على الكلاب الضالة والمسعورة في الشوارع والطرقات، بعد مقتل طفلة بسبب الكلاب الضالة في الرياض.


واليوم الأربعاء، ردت أمانة مكة في بيان لها على مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، وتظهر فيه كلاب تم قتلها وتسميمها.

وقالت الأمانة، إن المقطع المنتشر لتسميم الكلاب لا يخص أمانة العاصمة المقدّسة، ولم يحدث في مدينة مكة المكرّمة، بحسب ما أوردته صحيفة "المدينة".

اقرأ أيضا| أبرزهم نزيف الجهاز الهضمي.. أضرار الافراط في الفلفل الأسود 

وأضافت: "نود أن نوضح لكم أن الأمانة ملتزمة بنصوص الشريعة في التعامل مع الكلاب الضالة، ونرحب بالتعاون مع جمعية الرفق بالحيوان، ونحن لا نقبل أن يستغل أيٌّ من كان مثل هذه التصرفات الاجتهادية الفردية لتشويه سمعة ومكانة المملكة".

وتابعت: "نشير إلى أن بعض الكلاب الضالة مسعورة، وتهاجم المواطنين، كما حدث في استراحة مدينة الرياض، وعلى الرغم من ذلك يتم التعامل معها طبقاً لنصوص الشريعة الإسلامية"، دون تفاصيل إضافية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة