صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قافلة الشمال لقناة السويس تضم 13 سفينة 

محمد عبادي

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 06:16 م

بلغت عدد السفن القادمة في طريقها للسويس، عبر المجرى الملاحي لقناة السويس القديمة، ضمن قافلة الشمال 13 سفينة. 

وواصلت وحدات الإنقاذ وقاطرات هيئة قناة السويس جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة "EVER GIVEN" والتي جنحت بالكيلومتر 151 ترقيم القناة، خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام، جاء ذلك خلال متابعته أعمال الإنقاذ وإجراءات تعويم السفينة من موقع الحادث

اقرأ أيضا | محافظ بورسعيد: طفرة كبيرة فى مستوى الخدمات بسبب التحول الرقمي

وتشهد حركة الملاحة انتظام في عبور السفن من خلال المجرى الملاحي الأصلي للقناة.

وكان وقع حادث جنوح السفينة صباح أمس الثلاثاء، ويعود بشكل أساسي إلى انعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية نظرا لمرور البلاد بعاصفة ترابية، حيث بلغت سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها.

وفور وقوع الحادث، تشكلت لجنة إدارة الأزمات بقيادة الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة. 

وتتم عمليات الإنقاذ الحالية من خلال إدارة التحركات بالهيئة وبواسطة ٨ قاطرات أبرزهم القاطرة بركة ١ بقوة شد ١٦٠ طن، حيث يتم الدفع من جانبي السفينة وتخفيف حمولة مياه الإتزان لتعويم السفينة واستئناف حركة الملاحة بالقناة.

تجدر الإشارة، إلى أن سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN تتبع الخط الملاحي EVER GREEN، ويبلغ طول السفينة ٤٠٠ مترا، وعرضها ٥٩ متر، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية ٢٢٤ ألف طن.


وتهيب الهيئة بكافة وسائل الإعلام، تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة، والالتزام بموافاتهم بتطورات الموقف أولاً بأول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة