ماهر حموده نقيب المحامين بمحافظة المنوفية
ماهر حموده نقيب المحامين بمحافظة المنوفية


لحين الاستجابة لمطالب المحامين بـ«المنوفية».. تعليق العمل بمحكمة «السادات»

محمد الشامي

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 07:43 م

أعلن ماهر حموده نقيب المحامين بمحافظة المنوفية فى بيان رسمى صدر عن مجلس نقابة المحامين منذ قليل عن استمرار النقابة فى موقفها التصعيدى بإيقاف العمل بمحكمة السادات الجزئية وتعليق عمل المحامين بها حتى الاستجابة لجميع مطالب النقابة.
 

اقرأ أيضا| ندوة حول المشروعات القومية الكبرى ب«زراعة المنوفية»

وكانت نقابة المحامين بالمنوفية قد اتخذت قرار التصعيد نتيجة لعدم استجابة رئيس محكمة شبين الكوم الابتدائية، لطلب النقابة بإنشاء استراحة للمحامين بمحكمة السادات الجزئية بالإضافة لبعض محاكم الأسرة بالمحافظة.

جاء ذلك رغم استجابة رئيس محكمة شبين الكوم الابتدائية منذ قليل لمطلب النقابة بتوفير حجرة كبيرة بمحكمة السادات وتخصيصها كاستراحة للمحامين وتجديدها بديلا عن الغرفة القديمة التى كانت مخصصة لذلك. 

وذكرت النقابة في بيان لها على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «إنه في ظل الظروف الراهنة، التي تمر بها نقابة المحامين، بشأن القرارات الصادرة من رئيس محكمة شبين الكوم الابتدائية، والتي تعطل استحقاقات النقابة بإنشاء استراحات للمحامين بمحكمة السادات الجزئية وبعض محاكم الأسرة والتي سبق الموافقة عليها من مساعد وزير العدل لدور أبنية المحاكم».

وأضافت النقابة: «قد يرى البعض أن النقابة التزمت الصمت إلا أننا قمنا باتخاذ خطوات جادة لإنهاء الأزمة على كافة المستويات وبالطرق القانونية وبعد إحاطة جميع الجهات المعنية، فقرر مجلس النقابة تعليق العمل بمحكمة السادات الجزئية سواء بحضور الجلسات أو الخزينة وكل ما يتعلق بعمل المحاماة وإذا لم تتحقق مطالب النقابة المشروعة اليوم  فسيتم مد التعليق إلى كافة محاكم المنوفية وعلى جميع المحامين الالتزام بالقرار وعدم الخروج عليه».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة