صورة موضوعية
صورة موضوعية


حمام التلات

الجلسرين وزيت اللوز وماء الورد.. لإطلالة جذابة في «ليلة العمر»

إيمان طعيمه

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 07:44 م

 

الاهتمام بالبشرة أمر هام لجميع الفتيات خاصة مع اقتراب موعد زفافهن، ليظهرن بإطلالة نضرة ومشرقة في ليلة العمر، لذا يجب الاهتمام والعناية ببشرتك قبل الزفاف بوقت كافِ ومعالجتها من أى أمور تفسد إطلالتك في هذا اليوم.

 

تقدم خبيرة التجميل دنيا عبد المنعم، عدة نصائح ذهبية لمنح بشرتك جمالا طبيعيا لامثيل له فى ليلة العمر، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالبشرة قبل موعد الفرح بما لا يقل عن شهر.. ويعد التقشير وتنظيف البشرة بعمق من أول أمورالعناية بالبشرة التى يجب على العروس القيام بها، وعليكِ بعد ذلك اتباع روتين العناية اليومى حتى يوم الزفاف و تنظيف البشرة يوميا بالغسول المخصص لها واستخدام التونر والمرطبات.


ويمكن استبدال كل ما سبق بمكونات طبيعية عن طريق استخدام صابون الجلسرين بدلا من الغسول، وماء الورد كبديل للتونر، وزيت اللوز للترطيب.


يأتى بعد ذلك دور «الماسكات» الطبيعية التى يجب الاعتماد عليها بشكل يومى لتمنح بشرتك التغذية اللازماً وتجعلها أكثر نضارة وإشراقا، وتقدم خبيرة التجميل عدداً من الوصفات الطبيعية التى يمكنك التنوع فى وضعها يوميا على بشرتك.


ولتقشير طبيعى للبشرة يمكنك مزج كمية من الحناء الخضراء مع «ذرة» من الشبه المطحونة مع نوع كريم مناسب لبشرتك، ثم تخلط المكونات بماءالورد وتصبح جاهزة للاستخدام، وهناك مزيج آخر يتكون من السكر والقهوة وزيت الزيتون، والذى يمنحك حيوية ونضارة للبشرة.. وللتفتيح قومى بإعداد مزيج أرز مطحون مع ملعقة من القهوة، أو خلط ملعقة من كريم مرطب للبشرة مع بودرة أطفال وملعقة ماء ورد، ويمكن أيضا تذويب ملعقة نشا فى كوب ماء وإضافة ملعقة شاى أخضر لها وتوضع على النار حتى يغلظ القوام، ويمكنك التنوع فى استخدام الوصفات الثلاث.


أما الترطيب فيكون عن طريق غلى كوب ماء من بذور الكتان وإضافة ملعقة عسل نحل عليه وصفار بيضة ومزج الخليط جيدا ليصبح لديك «كولاجين» طبيعى للبشرة.


وأخيرا للتخلص من حبوب الوجه، امزجى ملعقة سكر مع ملعقة بن وعصير ليمون وضعيها على وجهك بشكل متكرر حتى تتخلصى من الحبوب نهائيا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة