صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مساع أوروبية وبلجيكية للتصدي لـ«حظر الإخوان» ووضعها بـ«القائمة السوداء»

رضا خليل

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 08:42 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحتوى على عرض كتاب «نزع الأسلحة والصراع غير المتوازن في مواجهة الإيديولوجيات الإسلامية المتطرفة» في البرلمان الفيدرالي البلجيكي في العاصمة بروكسيل، خلال الذكرى الخامسة للهجمات الإرهابية، التي طالت بلجيكا عام 2016، وتقييم السياسات الأمنية والسياسية خطر الإخوان على ديمقراطية أوروبا.

اقرأ أيضا .. ألمانيا تعزز تدابيرها الأمنية لحماية البرلمان عقب أحداث الكونجرس

وظهر في مقطع الفيديو مشاركة عدد كبير من السياسيين وأعضاء السلك الدبلوماسي، وكبار الشخصيات الأمنية وخبراء مكافحة الإرهاب في أوروبا، شخصيات رفيعة المستوى من وزارة الدفاع ومن الاستخبارات، وكبار الشخصيات الأمنية وخبراء مكافحة الإرهاب في أوروبا، والذي تم تنظيمه في مركز بروكسل الدولي للبحوث أول نشاط في البرلمان بعد جائحة كورونا.

وحذر النائب البرلماني البلجيكي، كون ميتسو، خلال مقطع الفيديو ، من خطر التهديدات الإرهابية النابعة من جماعات الإسلام السياسي، خاصة تنظيم جماعة الإخوان، مشدد على أهمية دور السياسيين والمفكرين للتوصية بوضع الإخوان في القائمة السوداء.

واعتبر النائب البرلماني، تيو فرانكن، وزير الهجرة السابق، أن الجماعات الإسلامية المتطرفة، وبشكل خاص تنظيم جماعة الإخوان، تشكل خطرا على أوروبا، وأن تنظيم الإخوان هو السبب الأول في نشر الأيديولوجيات والأفكار المتطرفة ويجب التصدي له.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة