الدكتور محمد معيط، وزير المالية
الدكتور محمد معيط، وزير المالية


معيط: مصر تعاملت مع الموجتين الأولى والثانية لكورونا وجاهزة للثالثة

رضا خليل

الأربعاء، 24 مارس 2021 - 11:30 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر تعاملت مع الموجة الأولى والثانية من فيروس كورونا، وجاهزة للتعامل مع الموجة الثالثة.

وأوضح معيط: "لو لا قدر الله حدثت الموجة الثالثة سوف نتعامل معها والحياة يجب أن تستمر"، موضحا أن الأسر المصرية لديها التزامات والوزارة تسعى للاستمرار وتقديم المساعدة لأي قطاع يتضرر خلال الجائحة.

اقرا ايضا ..  إصابات كورونا في أمريكا تتجاوز 30 مليون حالة 

وأضاف معيط في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة MBC  مصر، اليوم الأربعاء، أن الخزانة العامة للدولة متضررة لأن العام الماضي هناك 200 مليار جنيه لم يدخلوا إلى خزينة الدولة، ويتوقع هذا العام أن يصل الرقم إلى 150 مليار جنيه.

وأكمل: "الكثير من دول العالم دخلت في العديد من المشاكل المالية، وفي النهاية فإن الفرد هو جزء من الدولة والجميع يتضرر".

وتابع: "كل دول العالم بتصرف على النوتة، وديونها تصل إلى أرقام فلكية، والوضع العالمي صعب، وربنا يقدرنا نتعامل مع الجائحة على قدر الإمكان".

وشدد على أن هناك زيادة في الإنفاق في كل القطاعات، وعلى رأسها القطاع الطبي الذي يتحمل ضغطا شديدا للتعامل مع الجائحة وآثارها، وفي حاجة شديدة للوقوف معه، مشيرا الى أن وزارة المالية تقف إلى جوارهم.

وأكمل: "باقي القطاعات أيضا تعمل، مثل قطاع النقل الذي يعمل في العديد من المشروعات مثل المونوريل، والخطوط الجديدة للمترو، إضافة إلى شبكات الطرق والكباري والأنفاق، وهناك مشروعات أخرى مثل عمليات تبطين الترع، والإسكان، وتوصيل الغاز للمنازل".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة