الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم

طارق شوقي يسافر إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر التحول الرقمي في التعليم

فاتن زكريا الخميس، 25 مارس 2021 - 12:21 ص

علمت "بوابة أخباراليوم"، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غادر القاهرة مساء أمس الأربعاء متوجها لشرم الشيخ لحضور عدة فعاليات على رأسها حضور مؤتمر عن التحول الرقمي في التعليم مقرر عقده اليوم الخميس ولمدة 4 أيام.

اقرا ايضا| ننشر الكتاب الدوري لآلية عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى

كما كشفت المصادر أن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التعليم للقطاع التكنولوجي، قد غادرا ديوان عام  وزارة التربية والتعليم، متوجهين لمطار القاهرة للسفر إلى شرم الشيخ لحضور المؤتمر والفعاليات التعليمية التي ستجرى داخل المدينة بمرافقة وزير التعليم.

وأوضحت المصادر أن وزارة التعليم وجهت دعوة إلى رؤساء تحرير عدد من الصحف لحضور المؤتمر والاطلاع على تجربة تطوير التعليم في مصر والتي تنفذها الوزارة.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد عدم وجود علاقة بين امتحانات الثانوية العامة بامتحانات سنوات النقل، مطالبا بعدم الإسقاط عليها "لأنها مختلفة تماما عن ما يتم للصفين الأول والثاني الثانوي"، موضحًا أن امتحانات الثانوية العامة "الصف الثالث الثانوي" إلكترونية في المدارس بالتابلت وبالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز، ولكن لن يمكن الدخول إلى الإنترنت من خلال التابلت في أثناء الامتحان.

وقال شوقى، عبر صفحته الشخصية بفيس بوك ،"امتحانات الثانوية العامة سوف تسمح بدخول التابلت لأن امتحاناتها إلكترونية ولكن في بيئة تكنولوجية تمنع الدخول على الإنترنت"، موضحا أنه لم يتم طبع كتب ورقية هذا العام وبالتالي "لا يملك كل الطلاب هذه الكتب" ولذلك هذا يتنافى مع تكافؤ الفرص فى هذه الحالة.

وأضاف: "ستوفر الوزارة المعلومات المرتبطة بالامتحان فى ورقة خاصة لكل الطلاب يتم إعدادها من المركز القومي للامتحانات وأرجو أن نثق في قدرتنا على هذا بما يتناسب مع أسئلة الامتحان علمًا بأن هذا يتم تطبيقه على كل الطلاب".

ولفت د.شوقي إلى أنه لن تنعقد امتحانات الترم الثاني "من المنزل" للصفين الأول والثانى الثانوي، لأن امتحان المنازل سيكون مسرحًا للغش الجماعي "بما يخل بتكافؤ الفرص" "ويفقد الامتحان من مضمونه" وكلنا نعلم ذلك جيدًا.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة