المدرسة اليابانية
المدرسة اليابانية


بتكلفة 28 مليون جنيه.. شوقي يفتتح المدرسة اليابانية بشرم الشيخ اليوم

فاتن زكريا

الخميس، 25 مارس 2021 - 12:45 ص

قالت مصادر بوزارة "التربية والتعليم" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن المؤتمر الذي يحضره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في شرم الشيخ، اليوم الخميس، بعنوان "المسار الرقمي.. اتجاهات حديثة في التعليم"، والذي تنظمه مؤسسة "لونجمان ويورك بريس" يناقش إدخال وسائل التكنولوجيا الرقمية كاتجاه حديث في التعليم.

اقرا ايضا| طارق شوقي يسافر إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر التحول الرقمي في التعليم

واشارت المصادر إلى أن وزير التربية والتعليم، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سيفتتحان صباح اليوم على هامش المؤتمر، المدرسة اليابانية بشرم الشيخ، وذلك بمرافقة نواب وزير التعليم، ومحمد حامد عقل وكيل وزراة التربية والتعليم بالمحافظة، لافتة إلى أن شوقي ومحافظ جنوب سيناء كانوا قد وضعا حجر الأساس للمدرسة المصرية اليابانية بشرم الشيخ في نوفمبر 2018.

وأوضحت المصادر أن المدرسة اليابانية في شرم الشيخ تقع بالقرب من جامعة الملك سلمان، وتبلغ مساحتها الكلية 10 آلاف متر مربع، وتم إقامة مبنى المدرسة على مساحة 1500 متر مربع وتضم 28 قاعة بإجمالي تكلفة بلغت 28.5 مليون جنيه.

وتعد المدرسة "المصرية اليابانية" في شرم الشيخ هي ثاني مدرسة من هذا النوع تنشأ بالمحافظة حيث جرى إنشاء مدرسة "مصرية يابانية" بمدينة طور سيناء جرى افتتاحها في أكتوبر 2018.

وترتكز المدارس اليابانية على بناء الشخصية بالأسلوب الياباني مع الاهتمام بالجزء الخاص بالأنشطة، فضلا عن تشييد المباني بجودة عالية وتجهيز المعامل وتدريب المعلمين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة