صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الطريق إلي المونديال | ليفاندوفسكي يقود بولندا.. والسويد يجهز مفاجأة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 مارس 2021 - 01:26 ص

أحمد فتحى 
 

تستأنف اليوم الخميس، مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ كأس العالم 2022 وسط إجراءات احترازية مشددة وأجواء صعبة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا». 

اقرأ أيضا: منتخب كرواتيا يسقط أمام سلوفينيا في تصفيات كأس العالم | فيديو

ووزعت المنتخبات الـ55 الأوروبية على 10 مجموعات في هذه التصفيات، يتأهل منها الأول فقط في كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، بينما يضاف أصحاب المركز الثاني لمنتخبين من دوري أمم أوروبا يتنافسون على 3 بطاقات أخرى للمونديال، عبر دور فاصل.

ويستهل منتخب ألمانيا الملقب بـ"المانشافت" مسيرته في التصفيات على ملعبه بمواجهة ضيفه الأيسلندي اليوم الخميس ضمن المجموعة العاشرة ثم يحل ضيفا على نظيره الروماني يوم الأحد قبل خوض الجولة الثالثة على ملعبه أمام مقدونيا الشمالية في 31 مارس الحالي.

 وأصبح بمقدور المنتخب النمساوي الاعتماد على 19 لاعبًا محترفًا بالبوندسليجا حيث تم استدعاؤهم لقائمة الفريق لملاقاة أسكتلندا اليوم .

 واستدعى المنتخب البولندي مهاجمه الفذ روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ والدوري الألماني استعداداً للمباراة المرتقبة أمام المجر اليوم وبعدها منتخب إنجلترا على ستاد «ويمبلي».

وقد يمنح جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي فرصة إلى المهاجم أولي واتكينز لخوض أول مباراة دولية له مع الفريق عندما يلتقي منتخب سان مارينو اليوم الخميس.

ورغم استمرار هاري كين مهاجم توتنهام في قيادة هجوم إنجليزي واقتسامه صدارة هدافي الدوري الإنجليزي مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول ولكل منهما 17 هدفاً، ينتظر أن يحصل واتكينز على فرصة للمشاركة بعدما سجل 10 أهداف لفريقه أستون فيلا هذا الموسم.

وبعد مباراته المقررة أمام سان مارينو اليوم ، يحل المنتخب الإنجليزي ضيفاً على ألبانيا يوم الأحد المقبل.

كما يعاني المنتخب الإسباني ضمن المجموعة الثانية من أزمة هجومية؛ حيث أصيب جيرارد مورينو مهاجم فياريال مطلع هذا الأسبوع وغاب عن تدريبات أمس.

ويعاني لويس إنريكي المدير الفني للفريق من غياب أنسو فاتي المصاب منذ مدة، كما ينتظر أن يفتقد مورينو في مباراته الأولى بالتصفيات أمام اليونان اليوم إذا لم يكتمل شفاء اللاعب الذي يتصدر اللاعبين الإسبان في قائمة هدافي الليجا.

ويستضيف المنتخب السويدي نظيره الجورجي اليوم أيضاً وقد تشهد المباراة عودة المهاجم الكبير زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان الإيطالي، بعد سنوات من الاعتزال دوليا في 2016.

ويستحوذ إبراهيموفيتش «39 عاما» على لقب الهداف التاريخي للمنتخب السويدي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة