صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نادي لـ«المليونيرات» بالجامعة اليابانية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 مارس 2021 - 01:41 ص

أيمن حبنة


صرح الدكتور ساتوشي جوتو نائب رئيس الجامعة المصرية-اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للبحوث بأن الجامعة بهدف دعم وتحفيز البحث العلمي والابتكار استحدثت فكرة انشاء نوادي علمية  أطلق علي أحداها اسم «نادي المليونيرات».

 

اقرأ أيضا: التعليم تعلن عن منح تدريبية مقدمة من الحكومة اليابانية

 

النادي الذي يشترط في عضويته أن يتمكن عضو هيئة التدريس بالجامعة  من الحصول على مشروعات تنافسية بحثية وتطبيقية  بتمويل  خارجى سواء من جهات التمويل المصرية  أو الدولية  أوالصناعية بقيمة مليون جنيه علي الأقل.


وأوضح الدكتور ساتوشي جوتو  أن الجامعة تهتم بالأبحاث التطبيقية التى تسهم فى دعم الصناعة وخطة التنمية المستدامة مشيرا الى أن مجلس الجامعة يقوم  بالموافقة علي العضوية بهذا النادى  بعد التأكد من اكتمال شروط العضوية. 


وأكد الدكتور محسن غالي مساعد نائب رئيس الجامعة للبحوث أن هذه الفكرة المبتكرة أدت إلى زيادة  النشاط البحثي بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المصرية-اليابانية، حيث يتاح للعضو المنتسب لنادي المليونيرات العلمى بالجامعة الحصول على مكافأة تشجيعية مالية وحفاوة أدبية وتكريمه من قبل مجلس الجامعة، بعد أن يلقي محاضرة عامة عن أهمية المشروع البحثي الذي نجح في الفوز به، و من الجدير بالذكر أن نادي المليونيرات بالجامعة قد بلغ أعضاؤه حتي عام 2021 حوالي 20 عضو هيئة تدريس بالجامعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة