صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كبير الأطباء الأمريكيين يُحذر: لم نتجاوز أزمة كورونا بعد

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 مارس 2021 - 01:59 ص

قال مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي أن لا يمكن القول أن بلاده تجاوزت أزمة جائحة كورونا، على الرغم من تلقي حوالي 2.5 مليون أمريكي يوميا للقاح المضاد للفيروس.

وأضاف فاوتشي في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض يجب أن ننتظر لنرى ما إذا سنتجاوز المنعطف، مشيرا إلى أن التحدي الرئيسي لا يزال بسبب المستوى المرتفع لحالات كورونا الجديدة التي تسجل.

اقرأ أيضًا:إصابات كورونا في أمريكا تتجاوز 30 مليون حالة 

وتابع قائلا: "في حين أننا نسجل حوالي 55 ألف حالة يوميا وهو أفضل بكثير من 250 ألف حالة يوميا التي كانت تسجل في الشتاء، إلا أن الرقم لا يزال مرتفعا، لذالك لا استطيع إعلان النصر والقول إننا تجاوزنا الأزمة".

 

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة