صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«حرب اللقاحات».. بريطانيا والاتحاد الأوروبي يواجهان أزمة جديدة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 مارس 2021 - 02:14 ص

«ستقوض جهودنا لهزيمة كورونا».. تحذير أصدره رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تعليقا على الحرب الدائرة بين بلاده والاتحاد الأوروبي بسبب لقاحات كوفيد – 19.

ومنذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي تم بشكل رسمي في 1 فبراير الماضي، تعاني لندن من العديد من المشاكل مع أوروبا والتي وصلت إلى حد الدعاوى القضائية، والتي كان آخرها التحذيرات التي أصدرها المسئولين الأوربيين لبريطانيا من أنهم قد يوقفون تصدير اللقاحات إليها.

اقرأ أيضًا: كبير الأطباء الأمريكيين يُحذر: لم نتجاوز أزمة كورونا بعد

« أرسل 10 مليون جرعة إلى بريطانيا .. ولكن هذا الأمر سيكون محل تفكير في المستقبل»، كان هذا التصريح الذي أدلت به رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين بداية الأزمة والذي أضافت به أن العالم يواجه أزمة القرن مع كورونا.

وعلى الفور كان الرد البريطاني سريعا حيث حذر بوريس جونسون اندلاع حرب اللقاحات مع الاتحاد الأوروبي وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تحور عدد من السلالات في البلاد.

وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية فإن عدد من الخبراء الصحيين في بريطانيا حذروا من أنه حتى مع تلقي أكثر من نصف السكان البالغين لقاحًا واحدًا على الأقل ، يظل من الحتمي أن تواجه المملكة المتحدة موجات أخرى من المرض والتي لن تستطيع الإفلات منها في حال عد وجود اللقاحات.

وتابعت أن رئيس الوزراء البريطاني يحاول لمرة أخيرة إنهاء تهديد الاتحاد الأوروبي بحظر تصدير اللقاحات إلى المملكة المتحدة، حيث تحدث إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر الهاتف قبل قمة الاتحاد الأوروبي التي ستنعقد غدا الخميس والتي من الممكن أن تشهد تنفيذ القرار الأوروبي بحظر اللقاحات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة