منتخب مصر
منتخب مصر


التأهل سلاح الفراعنة أمام كينيا اليوم

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 25 مارس 2021 - 08:32 ص

يستضيف منتخب كينيا نظيره منتخب مصر اليوم الخميس، في الجولة الخامسة للمجموعة السابعة، للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، ومن المقرر أن يقام اللقاء في السادسة مساءً على ملعب تيايو ناشيونال بكينيا في الساعة السادسة مساءً.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة السابعة لتصفيات الإفريقية برصيد 8 نقاط، بعد 4 جولات، من فوزين على توجو وتعادلين أمام كينيا وجزر القمر.ويذاع اللقاء عبر قناة beIN Sports HD 4، وأعلنت القناة عن قيام أحمد الطيب بالتعليق على المباراة.

ويحتاج المنتخب الفوز أو التعادل على الأقل لضمان التأهل إلي نهائيات الكاميرون، دون النظر إلى باقي نتائج المواجهات لا سيما أن لائحة المسابقات تنص على تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من التصفيات للنهائيات.

ومن جانبه أكد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أنه يحترم منتخب كينيا، حيث تمت دراسة المنافس بشكل جيد خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن المواجهة لن تكون سهلة، لكنه يثق في قدرات لاعبيه لتحقيق الفوز في نيروبي.

وأوضح البدري أن وضع المنتخب تحسن كثيراً مؤخراً عن بداية التصفيات التي شهدت التعثر في الجولتين الأولي والثانية، وذلك بعد إزالة الضغوط على اللاعبين إثر الخروج المبكر من بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر قبل عامين.

وأشار المدير الفنى إلى أن الجهاز الفني الحالي استطاع تجديد الطموح لدى نجوم الفراعنة، مشيراً إلى أن الهدف الأول هو التأهل لأمم أفريقيا يعقبه التفكير والعمل الجاد من أجل الاستعداد لتصفيات المونديال.

وأضاف البدري أنه يمتلك مجموعة متميزة في جميع المراكز ولم يجامل في اختياراته، كاشفاً عن خوضه لقاء كينيا بالعناصر الأساسية والقوة الضاربة لا سيما أنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية وحسم التأهل من نيروبي وعدم الانتظار إلى الحسم في الجولة الأخيرة.

فى المقابل قال جاكوب مولي مدرب منتخب كينيا   " واثق من تحقيق نتيجة إيجابية ضد منتخب مصر في مباراة الغد في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف "لدينا مزيج متميز من اللاعبين وأن الروح المعنوية عالية في المعسكر".


وأشار "نرغب فى تحقيق الفوز على منتخب مصر الذى يتسلح بوجود كل من محمد صلاح لاعب ليفربول ومحمد النني لاعب أرسنال ومحمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا".

وأضاف "نحن نعلم جيدًا أننا لم نهزم مصر أبدًا ، لكن هناك دائمًا حلم لأول مرة في كل شيء في الحياة ، نحن نحلم ونأمل أن نتمكن من إحداث تغيير في سجل النماذج."

الشناوى: تعاهدنا على العودة بالنقاط الثلاث

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة