صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد السفر لشرم الشيخ.. التعليم خالية من القيادات

فاتن زكريا

الخميس، 25 مارس 2021 - 10:06 ص

«وزارة التربية والتعليم خالية من القيادات».. هكذا تشهد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، خلو من قيادات الوزارة، بعد مغادرة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للقاهرة مساء أمس الأربعاء متجهًا لشرم الشيخ، لحضور عدة فعاليات بالمحافظة على رأسها حضور مؤتمر بعنوان «المسار الرقمي اتجاهات حديثة في التعليم»، والذي تنظمه مؤسسة لونجمان ويورك بريس المتخصصين في التعليم لمدة 4 أيام، وذلك لمناقشة إدخال كافة وسائل التكنولوجيا الرقمية كاتجاه حديث في التعليم.

وأغلب مكاتب قصر الأميرة فائقة في الدور الذي به مكتب وزير التربية والتعليم مغلقة، حيث مكتب وزيرالتعليم ومكاتب نوابه مغلقين، وذلك بعد أن رافقه كل من لدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التعليم للقطاع التكنولوجي، وعدد من موظفي الوزارة، حيث غادروا جميعًا من ديوان عام وزارة التربية والتعليم مساء أمس الأربعاء، متوجهين لمحافظة شرم الشيخ لحضور المؤتمر وأيضًا الفعاليات التعليمية التي ستجرى داخل المحافظة بمرافقة وزير التعليم.

وكشفت مصادر لـ«بوابة أخباراليوم»، أن وزير التربية والتعليم، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سيفتتحان اليوم الخميس، على هامش المؤتمر، المدرسة اليابانية بشرم الشيخ، وذلك بمرافقة نواب وزير التعليم، ومحمد حامد عقل، وكيل وزراة التربية والتعليم بالمحافظة، لافتة إلى أن وزير التعليم ومحافظ جنوب سيناء كانا قد سبقا ووضعا حجر الأساس للمدرسة المصرية اليابانية بشرم الشيخ في نوفمبر 2018.

وأوضحت المصادر، أن المدرسة اليابانية في شرم الشيخ تقع بالقرب من جامعة الملك سلمان بالمحافظة، وتبلغ مساحتها الكلية 10 آلاف متر مربع، وتم إقامة مبني المدرسة على مساحة 1500 متر مربع وتضم 28 قاعة بإجمالي تكلفة بلغت 28.5 مليون جنيه.

وتُعد المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ هي ثاني مدرسة من هذا النوع تنشأ بالمحافظة حيث جرى إنشاء مدرسة مصرية يابانية بمدينة طور سيناء العاصمة جرى افتتاحها في أكتوبر 2018.

وترتكز المدارس اليابانية على بناء الشخصية بالأسلوب الياباني مع الاهتمام بالجزء الخاص بالأنشطة، فضلا عن تشييد المباني بجودة عالية وتجهيز المعامل وتدريب المعلمين.
 

اقرأ أيضا |«التعليم» توجه بوضع خطة تدريبية لمديري المدارس الابتدائية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة