صورة موضوعية
صورة موضوعية


تطوير ميدان «الكيلو 14» شمال سفاجا بالجهود الذاتية

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 25 مارس 2021 - 11:36 ص

أعلنت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأربعاء، عن استمرار أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان الكيلو 14 شمال سفاجا، والذي يعد من أهم وأكبر الميادين الرئيسية بمدينة سفاجا .

وأوضحت رئيس المدينة، أن الأعمال تتم تحت إشراف الإدارة الهندسية بسفاجا وتنفيذ أحد الفنادق كنوع من المشاركة المجتمعية في تحسين الصورة الحضارية للمدينة، حفاظًا على المظهر الجمالي والحضاري لأحد أهم الميادين بالمدينة.

وأضافت أنه جاري رفع كفاءة المركب الشراعي القديم من خلال تطويره وصيانته ودهانه، فضلا عن زراعة 60 شجرة نخيل و1000 شجرة جهنمية و110 من أشجار الزينة المختلفة، كما تم اختيار لوحة جدارية جاري تنفيذها في مقدمة الميدان الشمالية ومنارة على طراز منارة الإسكندرية القديمة في الواجهة الجنوبية.

وأشارت رئيس المدينة إلى أنه تم إنشاء خزانات مياه اراضية حفاظًا على الأشجار التي سيتم زراعتها وسوف يتولى مجلس المدينة الإشراف عليها ورعايتها بالتنسيق مع إدارة الفندق.

وأكدت أن ميدان الكيلو 14  يعد أهم الميادين بسفاجا نظرًا لموقعه المتميز على الطريق الرابط بين مدينتي سفاجا والغردقة وكذلك مساحته الواسعة التي تعطيه منظرًا جماليًا وحضاريًا مما يعد تطويره أمر هام خاصة بعد أعمال التطوير التي تمت بالكامل بالجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية . 

 

اقرأ أيضا| كسر خط «سفاجا- القصير» الجديد يتسبب في توقف ضخ المياه

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة