محمد صلاح
محمد صلاح


بعد غياب 628 يوما.. محمد صلاح على أعتاب الظهور الأول مع المنتخب

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 25 مارس 2021 - 11:39 ص

يستضيف منتخب كينيا نظيره المصري اليوم الخميس، في الجولة الخامسة للمجموعة السابعة، للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، ومن المقرر أن يقام اللقاء في السادسة مساءً على ملعب تيايو ناشيونال بكينيا.

 

ويظهر محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزى مع المنتخب الأول لكرة القدم لأول مرة منذ خروج المنتخب الوطني من بطولة أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في مصر 2019 .

 

ويستعد صلاح للمشاركة مع المنتخب بعد غياب 628 يوما من أخر مشاركه له مع الفراعنة. وشارك صلاح يوم 6 يوليو 2019 أمام جنوب أفريقيا في دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة .


محمد صلاح لم يشارك ولو لدقيقة واحدة تحت القيادة الفنية لحسام البدري حيث ستعد المشاركة هي الأولى التي يظهر خلالها مع المنتخب تحت قيادة حسام البدري منذ توليه المسئولة حيث أثار صلاح بعض التكهنات عقب عدم مشاركته مع المنتخب منذ فترة كبيرة تصل إلى أكثر من عامين .


وتولى البدري مهمة قيادة المنتخب الوطني في 18 سبتمبر 2019 وخاض المنتخب الوطني تحت قيادة البدري 6 مباريات منهم مباراتين وديتين و 4 مباريات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكان 2021 واستهل منتخب مصر فى مشوار في تصفيات أفريقيا بخوض مباراتي جزر القمر بملعبها، وكينيا ببرج العرب فى 2019 ، وتعادل فى الأولى سلبياً وفي الثانية تعادل بهدف لمثله، ورغم انضمام صلاح الى المعسكر إلا أنه لم يشارك في التدريبات ومباراتي كينيا وجزر القمر لإصابته في الكاحل وقتها.


كما خاض المنتخب مباراتين أمام توجو في الجولة الثالثة والرابعة في 2020 وحقق المنتخب الفوز في مباراتين وحقق الفوز في الأولى بنتيجة 1/0 وفي المباراة الثانية فاز بنتيجة 3/1 وغاب صلاح عن المباراتين بعد اصابته بفيروس كورونا.


ويستعد المنتخب الوطني لمباراتي منتخبي جزر القمر وكينيا ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021.


ويتصدر المنتخب جدول ترتيب المجموعة السابعة لتصفيات الإفريقية برصيد 8 نقاط، بعد 4 جولات، من فوزين على توجو وتعادلين أمام كينيا وجزر القمر.

 

وأجرى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، مسحة للكشف عن فيروس كورونا قبل الانضمام لمعسكر الفراعنة فى ساعة متأخرة الأحد الماضي، وظهرت نتيجتها منذ قليل وجاءت سلبية، ليتأكد مشاركة اللاعب فى مران اليوم الذى يقام فى السادسة مساءً باستاد القاهرة.

 

واجتمع الجهاز الفني باللاعبين، وشرح الكابتن حسام البدري المدير الفني أهمية المرحلة المقبلة وضرورة التحلي بالروح والإصرار لتحقيق أهداف هذه المرحلة بالتأهل للبطولة.

 

وتشهد المجموعة السابعة، تواجد منتخب مصر في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر الذي يمتلك نفس عدد النقاط 8 نقاط، فيما يحتل المنتخب الكيني المركز الثالث برصيد 3 نقاط وتوجو فى المركز الأخير بنقطة واحدة حيث فشل توجو فى الحفاظ على حظوظه فى التأهل للبطولة الأفريقية.

 

وجمع المنتخب الوطني 8 نقاط من فوزين على توجو وتعادلين أمام كينيا وجزر القمر. واقترب منتخب مصر من التأهل لكأس أمم إفريقيا للمرة الخامسة والعشرين، وهو رقم قياسي في عدد المشاركات من بين جميع المنتخبات الإفريقية.

 

اقرأ أيضا| القيمة السوقية| الفراعنة يتفوقون على كينيا.. ومحمد صلاح الأغلى

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة