صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضمن حياة كريمة.. إطلاق مبادرة «معا للحفاظ على البيئة» في قنا 

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 25 مارس 2021 - 11:57 ص

أطلق فرع جهاز شئون البيئة بقنا، بالتعاون مع مجمع إعلام قنا، ومديرية التربية والتعليم والمجلس القومي للمرأة، وعدد من المؤسسات الحكومية والأهلية، اليوم الأربعاء مبادرة "معا للحفاظ على البيئية" في إطار مبادرة المبادرة حياة كريمة التى تستهدف قرى ٥ مراكز بقنا. 

 

حاضر بالندوة الدكتورة هدى السعدي مقرر المجلس القومى للمرأة، المهندس أسعد محمد رئيس قسم الاعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة، وبحضور نادية محمد شوقي، مدير مجمع إعلام قنا، وإيرينى سمير، مدير إدارة التربية السكانية، استهدفت الندوة مسؤلي ومعلمي التربية السكانية والبيئة بإدارات قنا التعليمية، لتأهيلهم وتدريبهم على الحفاظ على البيئة ونقل خبراتهم للطلاب.

 

وتحدثت الدكتورة هدى السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، عن دعم القومي للمرأة الكامل لمبادرة حياة كريمة و أنشطة جهاز شئون البيئة بقنا، و دور المجلس فى دعم المرأة القنائية فى شتى المجالات و تطبيق الاستراتيجية الوطنية للمرأة 2030.

 

وأكدت سعدي، أهمية تضافر الجهود بين كافة أطياف المجتمع لإنجاز أهداف المبادرة من أجل تنمية شاملة للإنسان المصرى، كما استعرضت أهم أنشطة فرع المجلس المكلف بإنجازها فى قرى حياة كريمة مثل استخراج بطاقات الرقم القومى بالمجان و التوعية بالشمول المالى والتدريب على بعض الحرف التى تساعد المرأة على الاندماج في سوق العمل في قرى حياة كريمة والتوعية بالندوات وحملات طرق الأبواب في كل ما يخص قضايا المرأة.

 

وقال المهندس أسعد محمد رئيس قسم الاعلام و التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة، إن الجهاز أطلق مبادرة "معا للحفاظ على البيئة" برعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بهدف نشر الوعى البيئي بقرى و مدن محافظة قنا المستهدفة فى مبادرة حياة كريمة وهى " قوص، فرشوط، الوقف، دشنا، أبوتشت"، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازيه لفيروس كورونا.

 

وأوضح محمد،  بأن الجهاز يسعى لرفع الوعى البيئي لدى المواطنين والشباب و حثهم على اتخاذ سلوكيات إيجابية تجاه بيئتهم نظراً لأهمية الحفاظ على البيئة من أجل استدامة الموارد الطبيعية، والاستثمار البيئي في إقامة مشروعات بيئية مثل إنشاء وحدات البايوجاز وإعادة تدوير المتبقيات الزراعية و العديد من المشروعات البيئية على إعادة التدوير، مع حملات تشجير و نظافة و توعية بيئية للمنشـأة التعليمية و مراكز الشباب.

 

ولفتت الدكتورة صباح ابراهيم رئيس مجلس أمناء مؤسسة كيميت للتنمية بقنا، إلى دور منظمات المجتمع المدنى فى مجال حماية البيئة و أنه من أبرز اهتمامات المؤسسة زيادة الوعى البيئى عن طريق أنشطة المؤسسة لحماية البيئة والحفاظ عليها من خلال عقد ندوات و ورش العمل وعمل معسكرات نظافة ومعسكرات الكشافة والبراعم.

 

وحثت إبراهيم، على أهمية نشر العمل التطوعي والخدمي بين أهالي المجتمع و تبادل الخبرات وعقد شراكات بين مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الحكومية لتنفيذ المبادرات الخيرية والتنموية والتوعوية والفنية فى المجتمعات الريفية والحضرية، مقدمةً الشكر لجهاز شئون البيئة، لتعاونه فى تدريب 20 شاب للتطوع فى نشر الوعى البيئي بقرى والمدن المستهدفة بمبادرة حياة كريمة.

 

اقرأ أيضا| بتكلفة 357 مليون جنيه.. وزير التعليم العالي يتابع مشروعات جامعة قناة السويس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة