صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


6 قوانين جديدة للتصويت ضمن جلسة البرلمان القادمة في الكويت

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 مارس 2021 - 12:03 م

صرحت مصادر برلمانية إن لجان مجلس الأمة الكويتي أحالت 6 قوانين جديدة للتصويت النهائي عليها في جلسة البرلمان المزمع عقدها يوم الثلاثاء المقبل.

و أكدت المصادر أن لجان المجلس أحالت القوانين الـ6 للتصويت في الجلسة المقبلة التي ستشهد أداء الحكومة الجديدة للقسم، أمام مجلس النواب.
وعن القوانين الـ6، أكدت المصادر أنها قانون العفو الشامل، وقانون الضمان المالي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وقانون تأجيل سداد قروض المواطنين 6 أشهر، وقانون إلغاء الحبس الاحتياطي لسجناء الرأي، وقانون تعديل قانون المرئي والمسموع لمزيد من الحريات، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "القبس" الكويتية.

وأكدت المصادر أن إحالة اللجان لهذه القوانين، جاء عقب نقاش مستفيض حولها، خلال اجتماعات اللجان النيابية، لافتة إلى أنها حظيت بـ "موافقات جماعية".

واعتبرت المصادر أن تمرير هذه القوانين يعد مبادرة تعاون من مجلس الأمة مع الحكومة الجديدة، وكذلك يؤكد التزام الحكومة بالاتفاق الذي عقد مع اللجنة النيابية الحكومية المشتركة.

ورأت المصادر أن تمرير هذه القوانين وحسم الملفات المثيرة للجدل، لا سيما تلك المرتبطة منها بتداعيات جائحة كورونا وآثارها الكارثية، ستسهم بدفع عجلة الخروج من الأزمة الاقتصادية، مشددة على مسؤولية النواب في تحويل هذه التشريعات إلى واقع ملموس، وأن تتجاوب الحكومة في التعاطي معها وتنفيذها.

اقرأ أيضا: العراق: استهداف رتلا لـ«التحالف الدولي» بـ«عبوة ناسفة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة